اهتمام إعلامي عالمي بمعرض روائع (آثار المملكة عبر العصور)

  • Play Text to Speech


لقاء مع د. الغبان في مقر المعرض بمتحف اللوفر
حظي معرض "روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور" الذي يستضيفه متحف اللوفر حاليا في باريس باهتمام إعلامي عالمي واسع.
حيث أفردت عدد من الصحف الفرنسية والأوربية والعالمية تقارير مطولة عن المعرض, كما قامت بتغطية حفل الافتتاح مبرزة ما يحويه من المعرض من قطع أثرية نادرة تجسد تاريخ المملكة والحضارات المتعاقبة على أرضها.
كما قامت عدد من القنوات الفضائية العالمية بزيارة المعرض وإعداد تقارير عالمية حيث استضافت قناة CNN كلا من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار والدكتور علي الغبان نائب الرئيس للآثار والمتاحف في حلقة خاصة عن المعرض تضمنت أيضا لقطات مطولة عن المعرض وشرح من الدكتور غبان عن أبرز محتوياته كما أعدت قناة BBC والقناة الفرنسية العامة والقناة الفرنسية الثانية تقارير مستقلة عن المعرض وأجرت لقاءات مع القائمين عليه.
وتابعت وكالات الأنباء العالمية هذا الحدث وبثت وكالة الأنباء الفرنسية تقارير متتابعة عنه, كما حظي المعرض بتغطية واسعة من قنوات التلفزيون السعودي الذي أرسل فريقا خاصا لتغطية حفل افتتاح المعرض كما اهتمت بتغطية المعرض عدد من القنوات الأخرى مثل العربية و MBC وعدد من القنوات والمحطات الإذاعية العربية.
.+