سلطان بن سلمان يترأس الاجتماع الرابع للجنة التنفيذية لمجلس إدارة (السياحة والآثار)

  • Play Text to Speech


رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والآثار الاجتماع الرابع للجنة التنفيذية لمجلس إدارة الهيئة الذي عقد في مقر الهيئة بالرياض الاثنين 4 رجب 1432هـ.
وفي بداية الاجتماع أكد صاحب سمو الأمير سلطان بن سلمان على أن ما تقوم به الهيئة من برامج ومشاريع وفعاليات تستهدف بشكل رئيس السائح المحلي، وتسعى إلى تلبية تطلعاته وتوفير التجربة السياحية المتكاملة له، بشكل يليق بمكانة المملكة ومواطنيها، وذلك وفقاً لتوجيهات مقام خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله. كما بيّن سموه أهمية المرحلة الحالية في تنمية السياحة الداخلية، وما تتطلبه من ممكنات رئيسة للنهوض بهذا القطاع الحيوي، الذي تحقق له بفضل الله القبول الواسع لدى المواطنين. كما ناقشت اللجنة في اجتماعها عدداً من الموضوعات المتعلقة بأنشطة ومشاريع الهيئة، ومنها إنشاء مركز وطني للتراث العمراني، وخطة عمل الهيئة للسنوات (2012 – 2014م)، وتقرير مراجع الحسابات المالية للهيئة عن السنة المالية (1431/1432هـ) 2010م، كما تم استعراض الدراسة الخاصة بأبواب تمويل السياحة الوطنية المتوفرة للهيئة.
حضر الاجتماع أعضاء اللجنة التنفيذية كل من: معالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد السالم، ومعالي الدكتور محمد بن أحمد السيف، ووكيل وزارة المالية للشؤون المالية والحسابات أسامة بن عبد العزيز الربيعة، ووكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الداخلية حسان بن فضل عقيل، والمهندس عبد العزيز بن عبد الله الصقير.
.+