سلطان بن سلمان:70 مشروع مشترك بين الهيئة والبلديات

  • Play Text to Speech


أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن هناك 70 مشروعا مشتركا بين الهيئة ووزارة الشؤون البلدية والقروية مشيراً الى أن مشروع تطوير المنطقة التاريخية بوسط الطائف يعد لبنة من لبنات هذه الشراكة مضيفاً أنه سيتم يوم الثلاثاء المقبل انطلاق مشروع وسط الهفوف ، وأبان أنه دون المحافظة على التراث لايمكن أن تنهض السياحة .
وأشار الى وجود 12 مشروع للهيئة مع أمانة الطائف وقال لدينا منظومة مشاريع ولايمكن التغيير والتطوير الا بتعاون الأهالي والشركاء وكل هذه المشروعات التي تشهدها المملكة هي بتوجيهات ودعم من الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين الامير سلطان بن عبد العزيز وسمو النائب الثاني الامير نايف بن عبد العزيز ( حفظهم الله  ).
ولفت الى أنه في المرحلة المقبلة ستشهد مناطق المملكة العديد من المشروعات السياحية ، حيث ان السياحة تعد أكبر قطاع يوفر الوظائف.
وحول مشروع تطوير المنطقة التاريخية بالطائف قال سموه يهدف المشروع الى استعادة مجد وسط الطائف التاريخي ، والسياحة تريد أن تعيد الطائف كمحور اقتصادي ومحور وطني هام بدعم من صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة .
وتطرق الى سوق عكاظ والجهود المقبلة لهذا المشروع حيث يتم البحث في بعض التفاصيل مثل تخصيص الارض ، وهناك جهود وزارة النقل لإيصال الطريق الى السوق مشيراً الى أن سوق عكاظ مشروع رائد .
.+