محافظ الطائف يطلق فعاليات احتفالات العيد في 5 مواقع استثمارية

  • Play Text to Speech


منتزه في محافظة الطائف

يطلق محافظ الطائف رئيس مجلس التنمية السياحية فهد بن عبدالعزيز معمر مهرجانات العيد في 5 مواقع استثمارية سياحية هي فندق بهادر بلازا بالهدا في ثاني أيام العيد، وفي حديقة الملك فيصل بالقديرة في ثالث أيام العيد، بالاضافة الى محطة تلفريك الهدا السياحي، ومنتزه البعيجان بوادي المحرم، وحديقة الملك فهد بمدخل الطائف الغربي في الخالدية. وأكد مستثمرون أن هذه الاحتفالات سيكون لها أثرها في زيادة النسبة التشغيلية لمرافق الخدمات السياحية في أنحاء الطائف، مشيرين الى ان احتفالات العيد ستجذب المزيد من الاهالي والسائحين والزوار من مختلف مناطق المملكة الى الطائف بما ينعكس ايجاباً على الحركة السياحية في مدينة الورد خلال أيام العيد.

ويشتمل برنامج احتفالات العيد على العديد من الفعاليات الترويحية الجاذبة مثل نشاطات الأسرة والطفل، والأناشيد، والألعاب النارية، والعروض المسرحية المتنوعة، وتصدح فرقة أبو سراج بالألوان الشعبية التي تشتهر بها محافظات منطقة مكة المكرمة كالمزمار والمجرور والخبيتي وغيرها، كما سيكون هناك زفة العروس بالطريقة الحجازية، وتقديم نماذج من ألعاب زمان، وأركان للمأكولات الشعبية التي تشتهر بها الطائف، مع تنظيم مسابقات وانشطة ثقافية وترفيهية متنوعة.

وأوضح نائب أمين عام التنشيط السياحي ورئيس العلاقات العامة والمناسبات بالمحافظة محمد بن سعد الثبيتي أن كل حفل سيستمر لمدة خمسة أيام، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة من المحافظة وأمانة الطائف ومجلس التنمية السياحية وجهاز التنمية السياحية للإعداد المبكر للاحتفال بهذه المناسبة الاسلامية السعيدة وإدخال البهجة والسرور في نفوس الاهالي والسائحين الذين يفدون الى الطائف خلال ايام العيد.

وأكد أنه تمت تهيئة أماكن في مواقع الاحتفالات للاستقبال وتبادل التهاني بين الحضور بمناسبة العيد وتقديم هدايا العيد التقليدية وتناول الأكلات الشعبية التي اشتهرت بها المحافظة في العيد، مشيراً إلى أنه روعي في اختيار مواقع الاحتفالات في الهدا والقديرة للتسهيل على أهالي المحافظة ومصطافيها وزوارها. وتتضمن مهرجانات العيد مشاركات لأبناء الجاليات العربية والآسيوية المقيمة بالطائف وتكون غالبية الفعاليات والعروض خلال الفترة المسائية وحتى ما بعد منتصف الليل.

.+