الأمير سلطان بن سلمان يستقبل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"

  • Play Text to Speech


استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأحد 19 جمادي الآخرة 1432هـ،في مقر الهيئة في الرياض، الأستاذ إبراهيم بن فهد آل معيقل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" والوفد المرافق له.
وركز اللقاء على مجالات التعاون ومن أبرزها دعم الفرص الوظيفية في المهن السياحية من خلال دعم برامج التدريب والتأهيل والتوظيف، باعتبار قطاع السياحة من أكثر القطاعات الاقتصادية توفيرا لفرص العمل.
وأثنى سمو الأمير سلطان بن سلمان على دور الصندوق الفاعل في دعم وتوطين المهن السياحية, منوها إلى أن تعاون الهيئة و"هدف" أسهم في توطين نسبة كبيرة من المهن السياحية
وأكد على أن فرص العمل الواعدة في القطاع السياحي تحتاج إلى دعم وعناية خاصة من صندوق الموارد البشرية والذي يعتبر شريكا استراتيجيا في هذا الجانب، مشيرا إلى أن المهن السياحية باتت تستقطب جميع شرائح المجتمع وتشمل كافة المناطق والمحافظات والقرى في المملكة.
ولفت سمو الأمير سلطان بن سلمان إلى أن هيئة السياحة بصدد تحويل المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية "تكامل" إلى مركز وطني لتنمية الموارد البشرية السياحية، وذلك بهدف توسيع نطاق العمل في جانب تنمية الموارد البشرية السياحية على المستوى الوطني.
وأعرب سمو رئيس الهيئة عن تقديره الخاص للصندوق على دعمه وتعاونه المميز مع الهيئة في برامج توطين المهن السياحية, مؤكدا على أن شراكة الهيئة والصندوق تعد من الشراكات المميزة التي حققت نتائج متعددة.
فيما، قال الأستاذ إبراهيم آل معيقل إننا ننظر إلى قطاع السياحة على أنه قطاع موفر لفرص العمل، وجودة ومنهجية الهيئة في حصر فرص العمل وإيجاد البنى التحتية للتعليم والتدريب السياحي حافز للصندوق لدعم المهن السياحية بشكل قوي، مبينا أن الصندوق يعمل على إنشاء المرصد الوطني والبوابة الالكترونية، داعيا إلى الاستفادة منها.
وسيجري فريق من هيئة السياحة خلال الأسبوعين المقبلين زيارة إلى صندوق الموارد البشرية، لبحث كافة الأمور التي تهم الطرفين وتبادل الخبرات والعمل على تطوير مجالات التعاون المستقبلي.
.+