حائل تطلق مهرجانها السياحي (هلا بالصيف والضيف) في 4 مواقع

  • Play Text to Speech


فعاليات جديدة تهدف إلى تعزيز مكانة المنطقة سياحياً
برعاية الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة، ومتابعة الأمير عبد العزيز بن سعد نائب أمير منطقة حائل، نائب رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة، تنطلق الأربعاء 25-07-1431هـ فعاليات مهرجان "صيف حائل31" (هلا بالصيف والضيف) الذي تنظمه مجموعة قلب العالم في مواقع قرية المهرجان شمال دوار القربة، ومتنزهي المغواة والسلام، ومركز الأمير سلطان الحضاري، بإشراف ومتابعة من الهيئة العامة للسياحة والآثار ومجلس التنمية السياحية في المنطقة.
وأكد الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل، أن الاستفادة من المقومات السياحية والبيئية التي تزخر بها مناطق بلادنا، ومنها منطقة حائل التي تعد الآن من أهم الواجهات المؤهلة التي ستحتضن عديدا من البرامج والفعاليات السياحية، خاصة البيئية والصحراوية والرياضية، استثمارا للإنسان وتطويعا للبيئة والطبيعة لخدمته، وصولاًَ إلى تحقيق منافع اجتماعية تعود على شرائح عديدة في المجتمع لتحقيق جملة من العوائد الاجتماعية والاقتصادية للجميع. واعتبر أنه من ذلك جاءت فكرة إطلاق المهرجانات السياحية في منطقة حائل على وجه الخصوص.
 وقال أمير حائل، إن فعاليات مهرجان حائل السياحي 31 "هلا بالصيف والضيف" تتضمن عديدا من الفعاليات السياحية والاجتماعية والاقتصادية التي تستمد عناصرها ومحفزاتها من مقومات البيئة والطبيعة التي تزخر بها حائل، لتكون هذه الفعاليات واحدة من الروافد التنموية والاقتصادية والاجتماعية الموسمية لمنطقة حائل والوطن عامة.
وأضاف"يأتي مهرجان حائل السياحي31 "هلا بالصيف والضيف" كمهرجان جاذب للزوار للتعريف بالمخزون الثقافي والأثري والمقومات السياحية لمنطقة حائل. وقدم أمير حائل شكره وتقديره لجميع داعمي المهرجان واللجنة المنظمة التي أسهمت في دعم ورعاية وتمويل وتنظيم مهرجان حائل السياحي 31.
وأوضح المهندس مبارك بن فريح السلامة المدير التنفيذي لجهاز السياحة والآثار في منطقة حائل، وأمين مجلس التنمية السياحية في المنطقة أن مهرجان صيف حائل 31 الذي تنطلق فعالياته اليوم الأربعاء، يأتي ليكون مكملا لمهرجان العام الماضي الذي فازت فيه المنطقة بالمركز الأول على مستوى مهرجانات المملكة.
.+