عروض للطيران الشراعي وجولات سياحية تعريفية في «صيف نجران»

  • Play Text to Speech


صالح آل مريح
 نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران يرعى وكيل إمارة منطقة نجران محمد بن فهد بن سويلم الثلاثاء 24-07-1431هـ انطلاقة مهرجان صيف نجران السياحي وذلك على ارض منتزه الملك فهد بغابة سقام.
وسيتضمن الحفل المقام بهذه المناسبة عروضا للطيران الشراعي يليه الحفل الخطابي الذي يشتمل على أوبريت غنائي من كلمات وألحان وغناء الفنان محمد الشادي وكلمات وقصائد شعبية وعدد من عروض الفلكلور الشعبي يتلوها إطلاق قافلة نجران السياحية ثم افتتاح معرض التسوق والترفيه.
ذكر ذلك مدير جهاز السياحة والآثار بمنطقة نجران صالح آل مريح الذي أكد أن هذا المهرجان الذي تشرف عليه وتدعمه الهيئة العامة للسياحة والآثار سيكون مميزا من خلال الفعاليات العديدة التي يتضمنها في كافة المجالات حيث سيشتمل على فعاليات ترفيهية مثل استعراض السيارات المتوحشة وفعاليات ليالي الربع الغالي المثيرة وفعاليات التخييم الشبابية إضافة إلى جولات تعريفية بالأماكن السياحية شرق نجران.
كما سيتضمن جدول المهرجان فعاليات تسلق الجبال واستعراض السيارات في الكثبان الرملية ومارثون كبار السن ورالي الحراثات المثير.
وفي جانب الرياضة فستنطلق ومواكبة للمهرجان دورة الأمير مشعل بن عبدالله الرياضية في كرة القدم على ملعب نادي الأخدود الرياضي بمشاركة فرق تمثل محافظات المنطقة إضافة إلى برنامج اتحاد الإعاقة وهي عبارة فعاليات رياضية لذوي الاحتياجات الخاصة بمنتزه الملك فهد.
أما على المستوى الثقافي فستقام أربع أمسيات شعرية شعبية مناصفة بين الرجال والنساء ومعارض للفنون التشكيلية والتصوير الضوئي إضافة إلى مسرح الطفل والأسرة والبرامج الترفيهية التي تستهدف الأسر بالمنطقة، وبين آل مريح أن المهرجان سيشتمل على العديد من الفعاليات النسائية وسوق الأسر المنتجة ومهرجان تسوق ومدينة العاب ترفيهية كبرى للأطفال.
.+