جناح (السياحة والآثار)بمعرض القاهرة الدولي للكتاب يجتذب الزوار

  • Play Text to Speech


تشارك الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة في مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس)ضمن 26 جهة حكومية سعودية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ42 والذي تُختتم فعالياته في العاشر من الشهر الجاري بجناح يضم مجموعة متميزة من أحدث إصداراتها.
وقام معالي السفير السعودي لدى القاهرة هشام بن محيي الدين ناظر بزيارة جناح الهيئة الذي يحتل موقعاً مميزاً في الجناح السعودي، واستمع لشرح مفصل عن أهم المطبوعات، وأبدى إعجابه بإصدارات الهيئة وما تنتهجه الهيئة من خطوات في سبيل النشر الإلكتروني، مؤكداً أن الحضور المميز والإقبال الذي يلقاه الجناح من الزوار يعكسان قيمة المطبوعات والانطباع الجيد عن عمل الهيئة ودورها في التعريف بالمملكة سياحياً.
كما استقطب جناح الهيئة عدداً من أساتذة الجامعات السعودية المشاركة الذي قاموا بزيارة جناح الهيئة وأبدوا إعجابهم بما توصلت إليه الهيئة في مجال النشر الإلكتروني.
وأوضح الدكتور محمد الأحمد مدير عام مركز ماس أن مشاركة الهيئة بالمعرض هذا العام تأتي للتعريف بما أنجزته الهيئة من دراسات تخدم قطاع السياحة بالمملكة، وإلقاء الضوء على إنجازات الهيئة العامة للسياحة والآثار خلال العشر سنوات الأولى من تأسيسها في تنمية السياحة في مختلف المناطق.
 كما أتاحت المشاركة الفرصة لمركز ماس في نشر المعلومات الإحصائية عن الحركة السياحية الداخلية والخارجية في المملكة، مضيفاً أنه تم توزيع بطاقات على الزوار تحمل عناوين المواقع الإلكترونية الخاصة بالهيئة.
و ذكر الأحمد أنه يجري العمل على جمع القوائم من دور النشر الدولية المشاركة ليتم الكشف عنها من خلال نظام مكتبة الهيئة والتأكد من عدم اقتنائها مسبقاً ليتم طلبها في وقت لاحق من الناشر مباشرة.
.+