سلطان بن سلمان يختتم زيارته لتركيا ويطلع على مشاريع سياحية وتراثية في أنقرة

  • Play Text to Speech


اختتم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الثلاثاء 15 شوال 1432هـ زيارته الرسمية لتركيا والتي استغرقت يومين.


وكان سموه قد التقى الاثنين الماضي، السيد مليح كوكجك رئيس بلدية أنقرة، وذلك في مقر البلدية في العاصمة التركية أنقرة.
واطلع سموه في هذه الزيارة التي جاءت بدعوة من رئيس بلدية أنقرة على عدد من المشاريع والبرامج التي تقوم بها البلدية في مجالات السياحة والتراث العمراني.

وبحث سموه أثناء اللقاء مع السيد مليح كوكجك عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في المجالات السياحية والآثار والتراث العمراني.
 
وقد أعرب سمو الأمير سلطان بن سلمان في تصريح صحفي عن شكره وتقديره لرئيس بلدية أنقرة على دعوته لزيارة البلدية، مشيدا سموه بالمشاريع الكبيرة التي تقوم بها البلدية والتطور الحضاري الذي تشهده المدينة الزاخرة بعدد كبير من مواقع الآثار والتراث الإسلامي.
وقال الأمير سلطان بن سلمان:" أنقرة مدينة ناهضة وكبيرة وتمر بمرحلة تطور تاريخية، ونحن نتعلم من تجربة أنقرة في تطوير برامج التنمية السياحية والفعاليات، لاستقطاب المواطنين والشباب خاصة للفعاليات والمواقع التاريخية ليرتبطوا بتراثهم".

وأضاف سموه:"استثمار تركيا في مجال التراث هو استثمار للمستقبل واستثمار لتوحيد قلوب الناس حول تاريخ هذا البلد الكبير الذي يزخر بتراث عظيم، حيث اطلعنا على مشاريع كبيرة من ضمنها المتحف الإسلامي، ونتطلع إلى تعاون بناء في المستقبل بين الهيئة وكافة الجهات المعنية بالتراث في تركيا".

من جهته، رحب رئيس بلدية أنقرة بسمو الأمير سلطان والوفد المرافق له، متطلعا إلى تطوير وتعزيز العلاقات في المجالات السياحية بين جمهورية تركيا والمملكة العربية السعودية.

وعقب اللقاء وقف سموه والوفد المرافق له بمعية رئيس بلدية أنقره على عدد من المواقع السياحية والتراثية في مدينة أنقره واستمع إلى شرح مفصل لتاريخ بعض المواقع التاريخية، كما زار سموه والوفد المرافق له مسجد حجي بيرام ولي التاريخي واطلعوا على أعمال الترميم والتطوير التي يشهدها المسجد.

وقد رافق سموه في هذه الزيارة سعادة القائم بالأعمال في سفارة خادم الحرمين الشريفين في تركيا الأستاذ محمد عبد الله بري والدكتور علي بن إبراهيم الغبان نائب الرئيس للآثار والمتاحف بالهيئة العامة للسياحة والآثار, والدكتور مشاري بن عبد الله النعيم المشرف على مركز التراث العمراني الوطني التابع للهيئة.
.+