الأمير سعود بن عبدالله:السياحة السعودبة شهدت نموا ملحوظا واقبالا من المواطنين

  • Play Text to Speech


قال صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة شركة رأس السلام القابضة إن السياحة بالمملكة شهدت خلال السنوات الأخيرة نمواً ملحوظاً وإقبالا من المواطنين.  وأكد سموه بعد جولة قام بها أول من أمس الاثنين في ملتقى السفر والاستثمار السياحي 2010 أن المملكة تمتلك الكثير من المقومات السياحية التي لم تكتشف بعد. 
وأشاد الأمير سعود بن عبدالله بجهود الهيئة العامة للسياحة والآثار في توفير الخدمات السياحية للسائح المحلي وتوفير المعلومات للسائح والتنقيب عن الآثار وحمايتها. وقال بأن النظرة للسياحة الوطنية بدأت تتغير "فالسياح الذين كانوا يقضون إجازاتهم خارج المملكة، بدأوا في اكتشاف الوجهات السياحية المحلية والتجوال داخل البلاد".
وذكر سموه بأنه جال خلال العامين الأخيرين في بعض المناطق "زرت تبوك ومحافظاتها من شمال المملكة نزولاً على الشريط الساحلي حتى  ينبع، وشاهدت حقيقة مقومات طبيعية لم أتوقع مشاهدتها في بلادنا، فهناك شواطئ بكر كجزر جازان وهي جزر قابلة للتطوير السياحي على شاكلة المالديف".
ودعا سموه وسائل الإعلام للتعريف بالمقومات السياحية في المملكة "وقد يكون للدكتور عبدالعزيز خوجة دور في إطلاق قناة فضائية سياحية تسلط الأضواء على طبيعة بلادنا الساحرة". وكان سموه قد قام بجولة في المعرض التقى خلالها بعدد من المستثمرين في القطاع السياحي، كما زار  أجنحة مجالس تنمية السياحة وشاهد بعض العروض الفلكلورية.
.+