(السياحة والآثار)ترعى رحلة بالدبابات والسيارات للتعريف بالتراث العمراني

  • Play Text to Speech


وافق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، على رعاية الهيئة لرحلة "لأجل المملكة – اكتشف تراثنا العمراني"، التي تنطلق من الرياض في 25 صفر 1431هـ الموافق 9 فبراير 2010م، بمشاركة أكثر من 50 مشاركا من داخل المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي والأردن، يجوبون مناطق المملكة على دراجات نارية وسيارات دفع رباعي.
وتهدف الرحلة إلى إبراز المواقع السياحية بشكل عام ومواقع التراث العمراني بشكل خاص وتعريف الشباب بالمقومات السياحية بالمملكة. والترويج للمؤتمر الأول للتراث العمراني بالدول الإسلامية الذي سيقام برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.
وتأتي هذه الرحلة بجهود متضافرة من الشركاء وهم الرئاسة العامة لرئاسة الشباب والتي منحت التراخيص لمنظم الرحلة، وأمارات المناطق لتقديمها التسهيلات والدعم اللازم لإنجاح هذه الرحلة.
وقد أكد عبد الله الجهني نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار للتسويق والإعلام، أن استجابة الهيئة العامة للسياحة والآثار لطلب القائمين على الرحلة برعايتها تأتي في إطار اهتمام سمو رئيس الهيئة بدعم الأنشطة الشبابية وبرامج الرحلات ذات العلاقة بالترويج للمواقع السياحية والتراثية، بالإضافة إلى دعم أنشطة سياحة الرياضة والمغامرات التي تعد أحد البرامج السياحية التي تتعاون فيها الهيئة مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وأعرب عن تقديره للمشرف على هذه الرحلة والمشاركين فيها على اختيار التعريف بالمواقع السياحية والأثرية هدفا لرحلتهم.
وأشار نائب رئيس الهيئة للتسويق والإعلام إلى أن الرحلات السياحية بالدراجات النارية والسيارات الرياضية أصبحت من الهوايات المحببة لفئات من المواطنين وبخاصة الشباب، وباتت من الأنشطة المقربة منهم، وبالتالي توظيفها في دعم السياحة من خلال إبراز التراث العمراني والآثار في المملكة، سيسهم بمشيئة الله في تنمية القطاع السياحي المحلي. 
وقال الجهني:"تؤدي البرامج السياحية دورا مهما في تسويق وزيادة الجذب السياحي للوجهات السياحية ومن ذلك زيادة الحركة السياحية لشريحة الشباب. وتسعى الهيئة إلى دعم تطوير البرامج السياحية الموجهة لفئة الشباب وتنظيمها بما يساهم في زيادة الحركة السياحية الداخلية وتحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية، من خلال تنمية قطاع تنظيم الرحلات السياحية وتدعيم قدرات منظمي الرحلات السياحية، وتوفير التدريب والدعم للمنظمين والتسهيل لهم للقيام بمهمتهم بشكل أفضل مما يحقق العوائد الاقتصادية عليهم وعلى الوجهات السياحية في المملكة".
وتنطلق الرحلة من الرياض في 25 صفر 1431هـ مرورا بالخرج، وحوطة بني تميم، والأفلاج والسليل، وخميس مشيط، وأبها، ، والقنفذة، والباحة، والطائف، ومكة المكرمة، وجدة، ورابغ، والعلا، وينبع، وتيماء، وتبوك، وسكاكا، ودومة الجندل، وحائل، وبقعاء، وبريدة، وعنيزة، والزلفي، وحفر الباطن، والجبيل الصناعية، والدمام، والهفوف، انتهاءً بالرياض. وتتضمن الرحلة مزيدا من التفاصيل على الموقع:http://www.ride4ksa.com/
.+