100 ألف زائر لمهرجان “الكليجا” ضخوا 1,6 مليون ريال

  • Play Text to Speech


إقبال كبير  من الزوار خلال الخمسة أيام الماضية
شهد مهرجان “الكليجا”الثالث المقام في مركز الملك خالد الحضاري في مدينة بريدة حاليًا إقبالا كبيرًا من الزوار وذلك خلال الخمسة أيام الماضية التي شملت إجازة نهاية الأسبوع، إذ قدّر خلالها زوار المهرجان بأكثر من 100 ألف زائر وزائرة من مختلف الأعمار، ضخوا أكثر من 1,6 مليون ريال، شاملة مبيعات الأسر المنتجة من المنتجات والأكلات الشعبية والتي من بينها منتج الكليجا الذي بيع منه ما يزيد على 4 ملايين قرص تقريبًا متعددة الأحجام والنكهات، إضافة إلى الحرف اليدوية والمراكز الإنتاجية والشركات المشاركة في المهرجان.
وساهمت عطلة نهاية الأسبوع في زيادة توافد الزوار على المهرجان والذين تنوعت جنسياتهم ومناطق إقامتهم من داخل المملكة وخارجها، مما أدى إلى رفع سقف المبيعات عبر عمليات البيع والشراء.
ويعد ارتفاع المبيعات مؤشراً جيد على أنّ غالبية الزوّار قاموا بعمليات شراء مكثفة خلال الخمسة أيام الماضية، وأنه بتحقيق هذا الرقم من جهة حجم المبيعات قد حقق المهرجان جانبا من أهدافه الرئيسية وهو مساعدة الأسر المنتجة التي لاشك أنها استفادت في جزء كبير منها، كما أن هذا المهرجان تعدى دعم وتعزيز الدور الاجتماعي عبر تحقيق مبادئ التكافل تجاه الأسر المنتجة إلى آخر سياحي واقتصادي ينعكس على المنطقة عموماً.
إلى ذلك أتاح المهرجان قرابة 270 وظيفة مؤقتة وفرصة عمل سواء للجان العاملة أو أعضائها أو المتطوعين من خلال العمل في مختلف نشاطاته.
وعلّق الرئيس التنفيذي لمهرجان الكليجا الثالث فهد بن ابراهيم العييري على هذه الإحصائية بالقول أن الإقبال الكبير من الزوار على المهرجان دليل على ما تلقاه المنتجات والمأكولات الشعبية من قبول واسع لدى الجمهور، وأشار إلى أنه بالرغم من اتساع مساحة مركز الملك خالد الحضاري في بريدة إلا أن 30% من الأسر المتقدمة بقيت على قائمة الانتظار ولم تتح لهم فرصة المشاركة.
.+