سلطان بن سلمان يرعى توقيع عقد مشروع النزل التراثية بالغاط ويتفقد سير العمل في مشروع تطوير القرية

  • Play Text to Speech


​رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأربعاء 06 رجب 1432هـ، حفل توقيع عقد مشروع ترميم وتأهيل نزل تراثية بالبلدة القديمة في محافظة الغاط، وذلك في مكتب الرحمانية الثقافية في محافظة الغاط.
كما تسلم سموه جائزة أفضل مشروع تأهيل بلدة تراثية من منظمة السياحة العالمية UNWTO، التي نالت عليها هيئة السياحة مؤخرا في البرتغال والتي تمنحها منظمة السياحة العالمية للشخصيات والمشاريع السياحية المتميزة عالميا، حيث تسلمها سموه من سعادة محافظ الغاط الأستاذ عبد الله الناصر السديري.
وأكد سمو الأمير سلطان بن سلمان في تصريح صحفي، أن هيئة السياحة لا تعمل على الإطلاق من أجل الترميم، بل تعمل للترميم وبالتعاون مع أهالي بلدة الغاط من أجل أن يستفيدوا وليكون هناك عامل اقتصادي جديد يحرك المناطق الريفية، مبينا سموه أن المناطق الريفية أصبحت اليوم أحوج ما تكون أن يكون فيها مصدر اقتصادي رديف يساعد الناس على إنشاء الأعمال الصغيرة ويسهم في التنمية الاقتصادية فيها.
وقال سمو الأمير سلطان بن سلمان:" إن تعاون وزارتي الشؤون البلدية والقروية والشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد والمواطنين سيعمل إن شاء الله على  نهوض مشروع بلدة الغاط على أكمل وجه وفي أحسن صورة". مبينا أن المرحلة الأولى والثانية من التأهيل والترميم ستكون خلال الثلاثة إلى الستة أشهر المقبلة.
واعتبر سمو رئيس الهيئة جائزة منظمة السياحة العالمية بالمهمة والكبيرة، وأنه سيكون هناك حفل بها بمعية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، بعد عيد الفطر المقبل، لاسيما أن الجائزة ليست لشخص بل لأهالي الغاط وذلك تتويجا على تكاتفهم واجتماعهم على الخير وانطلاقهم في المشروع.
من جهته، قال الأستاذ عبد الله الناصر السديري محافظ الغاط:" نستذكر تسليمنا راية مشروع تطوير البلدة التراثية بالغاط قبل عامين، ومنذ ذلك الحين ونحن نسعى جاهدين لتحقق آمالكم التي وضعتم لبناتها الأولى ودفعتم بهذا المشروع إلى مراحل متميزة، مدركين حجم الجهود التي بذلت وتبذل من سموكم ومسؤولي الهيئة والجهات الحكومية المساندة والداعمة للمشروع الرائد".
وأشار إلى أن بلدة الغاط التراثية تحقق لها الحضور العالمي واعتلت منصات التتويج عبر تحقيقها الفوز بجائزة منظمة السياحة العالمية وستحافظ على هذه الريادة لتكون محطا لأنظار العالم أجمع مباركين لقيادتنا الرشيدة ولسمو سيدي الأمير سلمان وسمو نائبه وسموكم الكريم هذا الانجاز.
وتفقد سمو الأمير سلطان بن سلمان لدى وصولة لمحافظة الغاط سير العمل في مشروع بلدة الغاط التراثية، كما تجول سموه والوفد المرافق له في المرافق التابعة للبلدة واستمع إلى شرح مفصل عن أبرز تضمنته الأقسام التي قدم فيها الأسر المنتجة والحرفيات بعض الأنشطة الاقتصادية الصغيرة، واطلع على الأجزاء المتبقية من ترميم وتأهيل البلدة، كما تبادل سموه الحديث مع زوار بلدة الغاط التراثية الذين عبروا عن سعادتهم بزيارة سموه للمحافظة.
.+