(السياحة والآثار) تطلق مجلتها الإنجليزية ( Saudi Voyager)

  • Play Text to Speech


 شهد المؤتمر الدولي الأول للتراث العمراني في الدول الإسلامية الذي نظمته الهيئة العامة للسياحة والآثار مؤخرا انطلاقة العدد الأول من مجلة السياحة السعودية الناطقة باللغة الإنجليزية Saudi Voyager.
و تهدف هذه المجلة الفصلية التي تعد أحدث إصدارات الهيئة العامة للسياحة والآثار إلى تعريف جمهور الناطقين باللغة الانجليزية من مواطنين ومقيمين ومهتمين بالمقومات السياحية والأبعاد الحضارية والتراثية للمملكة، وتسليط الضوء على جهود الهيئة العامة للسياحة والآثار في ذلك. 
ويتم إصدار المجلة من خلال شركة ألف للنشر و الإعلام التي تعد إحدى الشركات  المتخصصة في  الإعلام و العلاقات العامة.
و أفتتح العدد بمقابلة مع صاحب السمو الملكي رئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان تناولت رؤية سموه للسياحة السعودية, حيث أوضح أن محور الاهتمام الأول للهيئة في أنشطتها وبرامجها هو السائح السعودي، مشيرا سموه إلى الجهود التي قامت بها الهيئة في مجالات السياحة والآثار والتراث العمراني.
وقد كان التراث العمراني هو المحور العام للعدد الأول تزامنا مع انطلاقة المؤتمر الدولي الأول للتراث العمراني بالدول الإسلامية حيث تناولت التحقيق الرئيسي للعدد مستقبل التراث العمراني في المملكة والسياحة الثقافية. 
وألقى العدد الضوء على مختلف المشاريع السياحية، ومستقبل التراث العمراني في المملكة، إضافة إلى فرص الإستثمار السياحي العديدة في المملكة، واتفاقيات التعاون التي عقدتها الهيئة مع مختلف الجهات لتنمية السياحة في المملكة. 
وتضمن العدد العديد من التقارير من أبرزها تقرير عن مدائن صالح، والورد الطائفي، والغوص في البحر الأحمر، والحياة البرية في المملكة، فضلا عن تغطية الأحداث والمناسبات السياحية كملتقى السفر والإستثمار السياحي السعودي 2010 ومشاركة الهيئة في سوق السفر العربي بدبي 2010، ومهرجان الجنادرية، والجوائز التي حصلت عليها الهيئة هذا العام.  كما سيكون هناك العديد من الأبواب الثابتة كروزنامة الفعاليات، وقائمة بالفنادق المختارة، والعديد من الأبواب الأخرى الموجود في موقع المجلة على الانترنت  www.saudivoyager.com. 
وتنضم مجلة Saudi Voyager إلى الإصدارات الصحفية للهيئة العامة للسياحة والآثار ومن أبرزها مجلة السياحة السعودية (ترحال)ونشرة (سياحة وآثار سعودية)والنشرة الالكترونية (تواصل).

.+