10 مهرجانات وفعاليات سياحية في إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني

  • Play Text to Speech


 تشهد إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني التي تبدأ اعتباراً من الخميس 15-04-2010م إقامة أكثر من 10 مهرجانات وفعاليات سياحية في مختلف مناطق المملكة حيث أنهت الهيئة العامة للسياحة والآثار وشركاؤها في المناطق الإعداد لهذه المهرجانات التي ستشهدها هذه الإجازة و تمتاز بتنوع فعالياتها ما بين ترفيهية وثقافية واجتماعية وتراثية ورياضية وأنشطة تناسب كافة شرائح المجتمع.
وقد أكد عبد الله بن سلمان الجهني نائب الرئيس للتسويق والإعلام بالهيئة العامة للسياحة والآثار أن الهيئة تعمل من خلال برامجها وفعالياتها إلى الترويج للسياحة الداخلية في هذه الإجازة من خلال الفعاليات السياحية المنوعة والبرامج الإعلامية المحفزة لزيارة المواقع السياحية في مناطق المملكة, مشيرا إلى أن الهيئة وفي إطار توجيه كل أنشطتها وبرامجها للسائح المحلي تسعى لاستثمار هذه الإجازات القصيرة لتحفيز المواطنين والمقيمين على القيام برحلات سياحية في مختلف مناطق المملكة والاستمتاع بما تشهده من فعاليات سياحية وما تتميز به من أجواء معتدلة ومقومات وأماكن طبيعية جميلة.
وأكد على  دور المهرجانات و الفعاليات السياحية في زيادة الثقافة السياحية لدى أفراد المجتمع، و توفير أنشطة نافعة تثري التجربة السياحية و تشجع على التعرف على مناطق المملكة و تعود بالفائدة على اقتصاديات المناطق التي تقام فيها من خلال ما توفره من فرص عمل وموارد اقتصادية مختلفة.
وأشار الجهني إلى أن الشراكة التي تنتهجها الهيئة مع المناطق أثمرت عن وجود هذا الكم المميز من المهرجانات والفعاليات السياحية التي تزداد تطورا ونضجا ونجاحا.
 وأعرب عن شكره للجهات الحكومية والخاصة التي شاركت في تنظيم ودعم هذه المهرجانات وأثنى على الجهود المميزة التي تبذلها مجالس التنمية السياحية في المناطق والمحافظات وأعضاؤها وذلك في سبيل إقامة هذه الفعاليات، مؤكدا على الدور الذي يعول على مجالس التنمية السياحية في تنمية الحركة السياحية وإيجاد إطار تكاملي بين القطاعين العام والخاص لخدمة التنمية السياحية.
يشار إلى أن هذه الإجازة تشهد عددا من المهرجانات والفعاليات منها: مهرجان ربيع الرياض بممشى طريق الملك عبدالله، مهرجان تراث المجمعة بالقرية التراثية، يوم الطيران السعودي بمنتزه الثمامة البري في منطقة الرياض، مهرجان المسوكف الشعبي في محافظة عنيزة بالقصيم، مهرجان الصحراء بمنتزه المغواة بحائل، مهرجان أسبوع السياحة بوحدة الملاعب في نجران، بطولة رالي الشرقية بشاطئ نصف القمر في الظهران، مهرجان سوق هجر بقصر إبراهيم في الإحساء، مهرجان الورد الطائفي بحديقة السداد في محافظة الطائف، مهرجان ضبا ملتقانا في منتزه الأمير فهد بن سلطان بمحافظة ضبا بمنطقة تبوك.
وتقوم الهيئة برعاية هذه المهرجانات ومساندة هذه الفعاليات إعلامياً وتسويقياً عبر الترويج لها في الهاتف السياحي المجاني على الرقم 8007550000 وروزنامة الفعاليات الالكترونية على موقع الهيئة على الرابط: http://event.sct.gov.sa
كما تعمل الهيئة لدعم المهرجانات إعلاميا والترويج للوجهات والمواقع السياحية عبر ما تبثه من مواد إعلامية في وسائل الإعلام المختلفة.
ويوفر موقع السياحة السعودية www.sauditourism.com.sa  للسياح متصفحي الإنترنت معلومات حول أهم الفعاليات والمناسبات التي تشهدها مناطق المملكة حيث بإمكان السائح اختيار وجهته السياحية والتخطيط لرحلته عبر الموقع الذي يضم دليلاً شاملاً للخدمات السياحية التي يحتاجها كالفنادق والشقق المفروشة وبيوت الشباب والمتاحف والمتنزهات والأسواق التجارية". بالإضافة إلى الاستفادة من مركز الاتصال السياحي على الهاتف المجاني 8007550000 الذي يقدم خدمة معلوماتية للمتصلين عبر إطلاعهم على أبرز عروض قطاع الإيواء، ووكالات السفر والسياحة، والمنتجعات السياحية، ومدن الألعاب، وحدائق الحيوان. 
وتتوفر معلومات أكثر تفصيلاً عن هذه الفعاليات وغيرها من العروض السياحية  في مركز الاتصال السياحي المجاني على الهاتف رقم 8007550000 ورزنامة الفعاليات الالكترونية على موقع الهيئة www.sct.gov.sa.

.+