أمناء ورؤساء بلديات يطلعون على تجربة حماية المنطقة التاريخية في أثينا

  • Play Text to Speech


​اطلع وفد من المحافظين والأمناء ورؤساء البلديات في عدد من المدن والمناطق السعودية بالاطلاع على تجربة بلدية أثينا في حماية المنطقة التاريخية في وسط المدينة وتأهيلها.
وقام الوفد بجولة في المنطقة استمعوا خلالها من مسئولين يونانيين عن أساليب وطرق المحافظة على الأحياء التراثية والتاريخية في أواسط المدن سواء في أساليب المحافظة على المباني والشوارع القائمة, أو فيما يتعلق بطرق إضافة مبان جديدة دون الإخلال بالرونق والمظهر العام للمنطقة التاريخية.
وشاهد الوفد نماذج من التجربة اليونانية في المحافظة على مبان تاريخية في وسط أثينا وتحويلها إلى متاحف ومناطق جذب سياحي.
ويزور وفد الأمناء والمحافظين ورؤساء البلديات اليونان هذا الأسبوع في إطار رحلة تنظمها الهيئة العامة للسياحة والآثار  بهدف استطلاع التجربة اليونانية في مجال المحافظة على التراث العمراني واستثماره سياحيا.
ويتضمن برنامج الرحلة زيارة عدد من مواقع التراث العمراني في اليونان, كما يلتقي الوفد بمسئولين ومحافظين ورؤساء بلديات ومستثمرين في فنادق تراثية ويعقدون ورش عمل مع المتخصصين في مجال حماية واستثمار مواقع التراث العمراني.
وتأتي هذه الرحلة ضمن برنامج استطلاع الخبرات العالمية وفي إطار جهود خطط الهيئة العامة للسياحة والآثار لتفعيل الشراكة مع وزارة الشؤون البلدية والقروية ومحافظات المناطق للإسهام في المحافظة على التراث الوطني وتنميته والاستفادة من مزاياه الاقتصادية في الاستثمار وتوفير فرص العمل.
.+