انطلاقة برنامج (ابتسم ) بتعليم الليث والأفلاج والمجمعة

  • Play Text to Speech


شعار برنامج ابتسم
أطلق مساعد مدير التربية والتعليم بمحافظة الليث سعيد بن معيض العصماني برنامج التربية السياحية المدرسية(ابتسم ) والذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في المرحلة الرابعة، وأوضح رئيس قسم النشاط الطلابي حسن بن محمد الثعلبي بأن البرنامج يستهدف أكثر من 1000 طالب في 20 مدرسة متوسطة وثانوية ويقوم بتدريبهم 20 مدرباً من المعلمين المؤهلين لقيادة البرنامج في الميدان.
وبين مشرف النشاط الاجتماعي والمشرف على البرنامج علي بن سالم خلوفه بأن المرحلة الرابعة من البرنامج ستشهد العديد من الدورات التدريبية والرحلات السياحية والتي تهدف إلى نشر ثقافة السياحة وتوضيح أهميتها وكيفية تفعيلها والمحافظة عليها وتعريف الطلاب بأساليب وطرق التعامل مع السياح وأنواعهم وأنماطهم وتعريفهم بالأماكن السياحية في المملكة.
وفي الأفلاج دشن مدير التربية والتعليم بالإنابة راشد الحمود في قاعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز (ابتسم)ويستهدف 900 طالب في المحافظة من طلاب المرحلتين الثانوية والمتوسطة، ويتولى التدريب مشرفون تربويون ومعلمون، ويشرف عليه رئيس قسم النشاط الطلابي ناصر الذيبان والمشرف المنسق للبرنامج خالد الزنان.
ويشتمل البرنامج على محاضرات نظرية وزيارات ميدانية لأبرز المعالم الأثرية والسياحية في المحافظة. وقد تضمن حفل التدشين عرضاً مرئياً عن البرنامج، وتم فيه تكريم المنسق السابق للبرنامج سعيد العمار.
كما ينفذ النشاط الطلابي الاجتماعي بإدارة التربية والتعليم بمحافظة المجمعة فعاليات مشروع التربية السياحية المدرسية (ابتسم) في مرحلته الرابعة التي تستهدف تدريب (1050) طالباً من طلاب مدارس المحافظة خلال الفصل الدارسي الأول والثاني من هذا العام الدراسي، أوضح ذلك منسق البرنامج المشرف التربوي عبد الرحمن الثابت، الذي أضاف بأن هذ البرنامج يهدف إلى تعميق الانتماء والولاء الوطني وكذلك زيادة مفاهيم التربية السياحية الهادفة لدى أفراد المجتمع وغرس ثقافة العمل السياحي لدى النشء وتشجيع مبدأ احترام وفهم وتقبل الآخر.
.+