ابن معمر يوزع جوائز الإبداع على الحرفيين ويكرم المشاركين في الدورة الرابعة لسوق عكاظ

  • Play Text to Speech


ابن معمر يرعى اختتام فعاليات سوق عكاظ الرابع بالطائف ويسلم الجوائز
 تحت زخات الأمطار الغزيرة تم اختتام فعاليات سوق عكاظ برعاية محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ الثقافي، وأقيم حفل تكريم المشاركين والمساهمين في برامج وفعاليات السوق في دورته الرابعة وذلك بمسرح سوق عكاظ، وسط حضور كبير من رؤساء الادارات الحكومية واللجان العاملة والشخصيات الداعمة.
وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم القى الدكتور راشد الغامدي كلمة إدارة السوق أزجى فيها الشكر لكافة الجهات الحكومية والخاصة لجهودها التى أسهمت في إنجاح فعاليات السوق الثقافية والحرفية وصناعاته اليدوية وفنونه الشعبية.
ثم أعلنت جائزة عكاظ للإبداع في الحرف والصناعات اليدوية والمقدمة من الهيئة العامة للسياحة والآثار والبالغة 132 ألف ريال، وتقاسمها 20 حرفية وثمانية حرفيين حيث تم فرز وتصنيف الأعمال المشاركة في مجالات الجائزة لهذا العام في ست حرف وصناعات يدوية هي: صناعة النسيج بفروعه (السدو، والسجاد، والكروشي)، وصناعة التطريز، وصناعة الخوصيات، وصناعة المنتجات الخشبية، والفضية، والحرف الابتكارية الأخرى، وسجل في الجائزة عبر الموقع الإلكتروني 152 مشاركا من مناطق المملكة، وانطبقت معايير الجائزة على 65 مشاركاً.
كما حققت فرقة الليث لهذا العام المركز الأول في جائزة الفنون الشعبية لمحافظات منطقة مكة المكرمة وقدرها 100 ألف ريال وذلك في تميزها بالعرضه الشعبية للون (الزير)، وكرم معالي محافظ الطائف الفرقة الفائزة، ثم شاهد معاليه والحضور عرضاً لفرقة الليث الفائزة بجائزة عكاظ لمسابقة الفنون الشعبية.
واستمرت فقرات التكريم عقب ذلك حيث تم تكريم الجهات الداعمة والمساهمة واللجان العاملة ووسائل الاعلام التي كان لها دور في ابراز فعاليات السوق، وجرى في نهاية الحفل تسليم محافظ الطائف درعاً تذكارياً من اللجنة التنفيذية لسوق عكاظ قدمها الدكتور جريدي المنصوري.
وحضر الحفل مدير جامعة الطائف الدكتور عبدالاله باناجة وأمين المحافظة المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج ومدير شرطة المحافظة اللواء مسلم الرحيلي ومديرو الادارات الحكومية بالمحافظة.
.+