وفد من تعليم القصيم يطلع على أجنحة مناطق المملكة السياحية

  • Play Text to Speech


اطلع وفد مكون من أربعين مديرا من مختلف مدارس منطقة القصيم في رحلة نظمتها (وقت رحلتي)لتنظيم الرحلات السياحية على ملتقى السفر والاستثمار السياحي والذي اختتم أعماله في الرياض مؤخرا.
وانطلقت الرحلة من مدينة بريدة بتواجد مرشد سياحي مع الوفد للتعريف على المواقع التي يمر بها الوفد في تجربة لمنظمي الرحلات السياحية ومدى فعاليتها مع الوفود الكبيرة،وكان الوفد قد وصل إلى الرياض عصر الخميس في صالة معارض الرياض والتي أطلقت فيها الهيئة العامة للسياحة والآثار ملتقى السفر والاستثمار السياحي بتواجد جميع أجهزة مناطق المملكة السياحية.
واطلع الوفد على الجهات المشاركة في الملتقى وصحبهم المرشد السياحي في المعرض للتعريف بمواقع أجهزة التنمية السياحية التي جهزت مواقع لها يتم التسويق للمناطق عبر مواقعهم في الملتقى.
وزار الوفد مقر جمعية حرفة التعاونية التي تشارك ضمن العارضين في ملتقى السفر والاستثمار السياحي كأحد الاستثمارات السياحية بتقديم المنتجات الشعبية لزوار منطقة القصيم، واستمع الوفد لشرح من ندى العيدان عضوه الجمعية حول أهم الأعمال التي تقوم بها الجمعية التعاونية "حرفة" واطلعت الوفد على بعض المنتجات التي تنتجها أيدي الحرفيات.
وأشاد صالح الجاسر مدير الإشراف التربوي في إدارة تعليم القصيم  ورئيس الوفد بمنفذين الرحلة كجهة متخصصة في الرحلات السياحية مبينا أنه هذا المجال استثمار جديد سيوفر الفرص أمام الشباب السعودي لتحقيق مزيدا من الفرص العمل في المجال السياحي.
وبين الجاسر أنه وزملائه استمعوا كثيرا بتلك الرحلة منذ خروجهم من منطقة القصيم وحتى وصولهم إلى مدينة الرياض عبر تواجد مرشد سعودي يتحدث حول الكثير من المعالم وهي طريقة لم نعتدها كسعوديين .
وأضاف الجاسر أن ما شاهده في ملتقى السفر والاستثمار السياحي يعكس تطور السياحة في المملكة والحركة الاستثمارية في هذا المجال
وقال: "تعرفنا على فرص جديدة لأول مرة نسمع عنها ورأينا أجنحة المناطق في المملكة وما تقدمه من خدمات متميزة وهذا جزء من التعريف بالوطن.
.+