سلطان بن سلمان: مهرجان صيف أرامكو يمثل دعما من الشركة للسياحة الداخلية

  • Play Text to Speech


​أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بإقامة مهرجان صيف أرامكو الذي تنظمه الشركة في الرياض، ويفتتحه اليوم صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة.
وأشاد الأمير سلطان بالدور الذي تقوم به أرامكو في تشجيع السياحة الوطنية عبر تنظيمها عددا من الفعاليات المتنوعة في بعض مناطق المملكة ومنها  الرياض والظهران وجدة في فترة إجازة  الصيف من كل عام، تحت مسمى "مهرجان صيف أرامكو" وهو ما يمثل إدراكاً ووعياً كبيراً من الشركة بأهمية السياحة الوطنية وما تحققه من فوائد اقتصادية واجتماعية وثقافية متنوعة, ودعما من الشركة للسياحة الداخلية.
وقال سموه أن مهرجان صيف أرامكو يتوقع ان يشهد إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين والمقيمين لتميز أنشطته وبرامجه وتوجهها لكافة الأعمار، وهو ما برهنت عليه فعاليات العام الماضي حينما شهد المهرجان زيارة أكثر من 160 ألف شخص في مدينة الرياض.
تجدر الإشارة إلى أن الهيئة العامة للسياحة والآثار تسهم في تقديم اوجه مختلفة من الدعم لفعاليات ارامكو التي تنفذها في الصيف في مختلف مناطق المملكة ومن ذلك الدعم التسويقي والإعلامي من خلال وسائل الهيئة المختلفة مثل مركز الاتصال السياحي ومواقع الهيئة على الانترنت وروزنامة الفعاليات والمطبوعات السياحية والأنشطة الإعلامية وغيرها، كما تقدم الهيئة الدعم الفني لتنظيم الفعاليات التراثية في صيف ارامكو الشرقية في مدينة الظهران. ويأتي ذلك ضمن اتفاقية للتعاون بين الهيئة وارامكو تشمل نواحي مختلفة لها أثر ايجابي على السياحة المحلية والاثار مما يساهم في تلبية الحاجة المتزايدة للانشطة والفعاليات والبرامج السياحية في المملكة.
.+