إضافة 27 قطعة أثرية حديده في معرض روائع آثار المملكة في روسيا

  • Play Text to Speech


​أضافت الهيئة العامة للسياحة والآثار قطعا جديدة لمعرض "روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور" الذي يستضيفه متحف الارميتاج في مدينة سانت بطرسبيرغ  بروسيا بالتعاون مع الهيئة.
ففي حين بلغت قطع المعرض في محطتيه السابقتين في باريس وبرشلونة 320 قطعة أثرية تم إضافة 27 قطعة جديدة للمعرض في محطته الثالثة بمتحف الارميتاج ليبلغ عدد القطع  (347) قطعة أثرية،
حيث قامت وحدة الترميم والمختبرات في قطاع الاثار والمتاحف في الهيئة  بعلاج وترميم واستكمال عدد من القطع شملت أواني فخارية وأدوات حجرية وزجاجية وعملات إسلامية ونقوش كتابية من مواقع الخبر بالمنطقة الشرقية والأجفر بمنطقة حائل وجرش بمنطقة عسير وتيماء بمنطقة تبوك.
يشار الى ان قطع المعرض هي من القطع المعروضة في المتحف الوطني في الرياض، ومتحف جامعة الملك سعود، ودارة الملك عبدالعزيز، وعدد من متاحف المملكة المختلفة، إضافة إلى قطع عثر عليها في التنقيبات الأثرية الحديثة.
وتغطي قطع المعرض الفترة التي تمتد من العصر الحجري القديم (مليون سنة قبل الميلاد) وحتى عصر الدولة السعودية، وقد تم إضافة (27) قطعة أثرية إلى المجموعة السابقة التي عرضت في فرنسا وأسبانيا والبالغ عددها (320) قطعة.
.+