الأمير فيصل بن محمد يعلن انطلاق «صيف الباحة»وسط استعدادات مكثفة لإنجاحه

  • Play Text to Speech


الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز خلال حفل افتتاح المهرجان

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز وكيل إمارة منطقة الباحة مؤخرا فعاليات مهرجان صيف الباحة 1431ه بمقر المسرح المفتوح للاحتفالات بغابة رغدان بمدينة الباحة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل وكيل إمارة منطقة الباحة المساعد احمد بن منيف المنيفي وأمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي ومدير شرطة المنطقة العميد محمد بن إبراهيم المحيميد وعدد من المسؤولين بالمنطقة. وقد بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
وألقى أمين منطقة الباحة المشرف العام على البرامج والفعاليات السياحية المهندس محمد بن مبارك المجلي كلمة رحب فيها بسمو وكيل الإمارة معرباً عن شكره لسموه على رعايته لحفل انطلاق فعاليات صيف الباحة لهذا العام، وبين أن فعاليات مهرجان الباحة السياحي تتضمن العديد من البرامج الشاملة التي تعنى بالطفل والأسرة والترفيه والتثقيف في إطار تعاليم ديننا الحنيف مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلتها غرفة الباحة وجمعية الثقافة والفنون والإدارات الحكومية في المنطقة والقطاع الخاص لإبراز صيف الباحة بالشكل المناسب ويكون محل رضا وإعجاب الزائر والمصطاف.
ونوه المهندس المجلي بما تحقق لمنطقة الباحة من قفزات سياحية كبيرة جاءت بفضل الله أولاً ثم بمتابعة ودعم سمو أمير المنطقة وسمو وكيل الإمارة مشيراً إلى أن أمانة منطقة الباحة قامت بتجهيز المتنزهات والحدائق والأماكن العامة التي تم توفير الخدمات اللازمة بها من المساحات الخضراء ودورات المياه وتجهيز مواقف السيارات وغيرها من الخدمات التي تلامس حاجيات الزائر والمصطاف في هذا الجزء من الوطن الحبيب.
وألقى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالباحة عبدالله بن مساعد المعجب كلمة بين فيها أن مجتمع الأعمال في منطقة الباحة ممثلا في الغرفة التجارية الصناعية يدرك حقيقة المزايا العديدة التي تتمتع بها منطقتنا الحبيبة والتي تضعها في مقدمة الواجهات السياحية ببلادنا الغالية مؤكداً المشاركة الايجابية لغرفة الباحة في تنشيط عجلة السياحة بالمنطقة في ظل الدعم اللامحدود الذي توليه حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله للنهوض بصناعة السياحة وجعلها في مصاف القطاعات الإنتاجية في اقتصادنا الوطني المزدهر.
بعد ذلك أعلن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز وكيل إمارة منطقة الباحة انطلاق فعاليات صيف الباحة لهذا العام 1431هـ مرحباً بأبناء المنطقة وزوارها الكرام من داخل المملكة وخارجها خاصة القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي شاكراً لهم منح الفرصة لمنطقة الباحة لخدمتهم خلال فصل الصيف متمنياً لهم صيفاً سعيداً في الباحة. بعد ذلك قدم اوبريت غنائي بعنوان ( تسهر مع القمرا ) الذي ضم العديد من اللوحات الفنية التي تعكس الفلكلور الشعبي للمنطقة بمشاركة فرع جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة ، ثم ألقيت قصيدة شعبية تلاها العرضة الجنوبية والمسحباني حيث شارك سمو وكيل إمارة منطقة الباحة أبناء المنطقة العرضة الجنوبية.
وفي ختام الحفل سلم سمو وكيل إمارة منطقة الباحة هدية تذكارية لوكيل الإمارة المساعد وهدية مماثلة لأمين منطقة الباحة مقدمه من الغرفة التجارية الصناعية بالباحة ، فيما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالباحة.

(جريدة الرياض)

.+