أمير عسير:صيف أبها يبدأ من المسجد ويشمل 18 مهرجانا

  • Play Text to Speech


الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز خلال افتتاح مهرجان صيف أبها
أعلن أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز في مؤتمر صحفي مؤخرا فعاليات وبرامج مهرجان "أبها يجمعنا" لموسم الصيف وسط حضور كبير من ممثلي وسائل الإعلام المرئي والمقروء وحشد من مسؤولي المنطقة والذين اكتظت بهم قاعة عسير بفندق قصر أبها.
وتجول أمير عسير قبل المؤتمر الصحفي في معرض الفعاليات المصاحب واستمع لشرح من منظمي الفعاليات فيما استعرض أمين عام المهرجان عبدالله مطاعن فعاليات المهرجان في عرض مرئي أوضح من خلاله التجهيزات والاستعدادات لتقديم كافة الخدمات السياحية لزوار وأهالي المنطقة.
وأكد أمير عسير في معرض رده على أسئلة وسائل الإعلام أن مهرجان أبها السياحي لهذا العام مختلف في الإعداد والتقديم والتنفيذ وسيكون مهرجانا مغايرا عن الأعوام السابقة وبدأ الإعداد له منذ نهاية مهرجان العام الماضي لضمان تنفيذه وفق ما وصلت إليه المنطقة من مكانه سياحية.
وأعلن أمير عسير أن المهرجان سوف يشتمل على 18 مهرجانا تلتقي جميعها في مهرجان "أبها يجمعنا"، حيث يتولى تنظيم كل مهرجان جهة تنظيمية مستقلة ومتخصصة وتلامس في مجملها ترفيه المجتمع والزائر والمصطاف وتلبي جميع الرغبات لكافة شرائح المجتمع.
وقدم أمير عسير شكره وتقديره لشركاء النجاح والذين تفاعلوا لرعاية المهرجان مشيدا بجهود اللجنة التنفيذية بقيادة وكيل الإمارة المشرف العام على المهرجان المهندس عبدالكريم الحنيني وبالعاملين في أمانة المهرجان ووسائل الإعلام ولكل من ساهم في الإعداد والتنظيم والتنفيذ مشددا على أهمية دور الإعلام في نقل الصورة الصادقة والحقيقية عن المنطقة بكل حيادية ودون تزييف.
وأشار الأمير فيصل بن خالد إلى أن المهرجان سينطلق من المسجد بمحاضرة دينية كالمعتاد سنويا يوم الأربعاء 25/ 7/ 1431 وينتهي يوم الجمعة 25/ 8/ 1431فيما يشمل حفل افتتاح المهرجان العديد من الفقرات المختلفة والمتنوعة والمميزة منها ما يقام في منطقة عسير لأول مرة.
ولفت أمير عسير إلى استقبال المنطقة لمعرض الملك خالد في محطته الثانية, والذي سيتم افتتاحه نهاية الشهر الحالي ويحكي العديد من الجوانب المختلفة لسيرة الملك الراحل بتنظيم من مؤسسة الملك خالد موضحا أن المهرجان سيشهد انطلاق بطولة النخبة الدولية الثالثة لكرة القدم بمشاركة ستة فرق أوروبية وعربية ومحلية ومهرجان أبها للتسوق الذي سيتم افتتاحه اليوم بطريق المطار واختتام فعاليات وبرامج المهرجان بحفل جائزة المفتاحة السنوي الذي يكرم خلاله العديد من الشخصيات البارزة التي كان لها دور بارز في خدمة الوطن في كافة المجالات إضافة إلى تكريم الفائزين في مجالات وفعاليات المهرجان.
وأبدى أمير عسير عتبه على رجال الأعمال وتغيبهم عن دعم الفعاليات السياحية وقال "سأستمر أدعوهم في كل مناسبة للمساهمة في المنطقة وخصوصا رجال الأعمال من أبناء المنطقة" وزاد أمير عسير "أنا غير راض عن مساهمات رجال الأعمال من أبناء المنطقة لمنطقتهم فمساهمتهم تأتي على استحياء وهناك رجال أعمال من المنطقة من أكبر رجال الأعمال في المملكة وللأسف إن استثمارات بعضهم خارج المملكة وخارج المنطقة وفي رأيي من ليس له خير في قريته ومدينته ومنطقته فليس فيه خير لبلده".
وكشف أمير عسير عن دراسة استغلال ليالي شهر رمضان بدءا من العام المقبل في بعض المناشط الدينية والثقافية فقط وعن أسعار السكن والفنادق بالمنطقة أكد أمير عسير أن الهيئة العامة للسياحة وضعت تصنيفا لجميع الوحدات السكنية وستحد من الاستغلال وعن إمكانية استغلال بعض المتنزهات لإقامة فعاليات بها قال المتنزهات ستبقى كما هي بطبيعتها التي حبا الله المنطقة بها والتي يفضل الزائر زيارتها للاستمتاع بأجوائها الطبيعية.
.+