أمير عسير يطَّلع على استعدادات(الخطوط السعودية)لصيف أبها المقبل

  • Play Text to Speech


ثمن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير الدور الذي تقوم به الخطوط السعودية بالمنطقة وما تقدمه في سبيل تنمية السياحة بمنطقة عسير وطلب نقل شكره وتقديره لمعالي المدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية ولجميع منسوبي (السعودية) بمنطقة عسير على هذه الجهود المميزة، جاء ذلك لدى اطلاع سموه الكريم على استعدادات "الخطوط الجوية العربية السعودية" لوضع الخطة التشغيلية لصيف العام القادم وعلى خطة السعودية في إطار تطوير منظومتها التشغيلية وشبكة الرحلات على القطاعات الداخلية والدولية في سياق النمط التشغيلي الجديد للمؤسسة والذي قدمه لسموه الأحد 27-12-2009م  في مكتبه في الإمارة مدير عام خدمات الركاب والمبيعات للإقليم الجنوبي بأبها سعيد بن حسين الفريح .
وأبان الفريح أن الخطة التشغيلية للصيف القادم ستشهد تحسناً في زيادة عدد الرحلات والسعة المقعدية عن ما تم في صيف هذا العام وذلك من خلال تشغيل طلائع الأسطول الجديد من طراز إيرباص 320 .
وأكد مدير عام الإقليم الجنوبي انه في إطار تطوير منظومة السعودية التشغيلية وشبكة الرحلات على القطاعات الداخلية والدولية وبتوجيهٍ من معالي المهندس خالد بن عبدالله الملحم مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية تبدأ الخطوط السعودية اعتباراً من مطلع العام الجديد 2010م، تشغيل أربع رحلات دولية مباشرة أسبوعياً بين مطار أبها الإقليمي ومطار القاهرة الدولي في مرحلتي الذهاب والعودة حيث سيتم تسيير رحلتين يومي الأحد والخميس من كل أسبوع الساعة الثامنة والنصف صباحاً من مطار أبها بالتوقيت المحلي وذلك في مرحلة الذهاب بالإضافة إلى رحلتين من القاهرة إلى أبها يومي الأحد والخميس الساعة الحادية عشرة والربع صباحا بالتوقيت المحلي في مرحلة العودة.
كما قدم الفريح لأمير عسير التقرير النهائي لإنجازات خطة السعودية التشغيلية خلال صيف عام 1430ه- 2009 م بمنطقة عسير واستعرض الفريح معدلات التشغيل وإحصائيات الركاب المسافرون من وإلى مطار أبها الإقليمي خلال صيف هذا العام مبينا أنه بلغ إجمالي عدد الركاب القادمون والمغادرون من مطار أبها الإقليمي للفترة من1 يوليو إلى 30 سبتمبر 2009م (397.676) مسافرا وبزيادة عن عام 2008 بنسبة 3%. وتسيير (3.716) رحلة مجدولة وإضافية من والى مطار أبها الإقليمي بمعدل (42) رحلة يومية منها (18) رحلة قطاع الرياض (4) رحلات قطاع الدمام (18) رحلة قطاع جدة (2) رحلتين يومياً تتوزع على قطاعات المدينة المنورة وتبوك / شرورة. كما تم اعتماد ترفيع (498) رحلة إلى طائرات عريضة الحجم بسعة مقعدية تتراوح بين ( 315-178 ) مقعداً .
وتم تكثيف أعداد الموظفين العاملين في مطار أبها الإقليمي ومكاتب المبيعات بأبها وخميس مشيط وتشغيل مكتب مبيعات المطار على مدار الساعة لخدمة كافة المسافرين في المنطقة. إلى جانب تسيير عدد (35) رحلة مباشرة إضافية دولية خلال الفترة من 17 يونيو إلى 30 أكتوبر 2009م بين مطار أبها الإقليمي وميناء القاهرة الجوي نقلت على متنها (7.242)،منوها بأن الخطوط السعودية في إدارة الإقليم الجنوبي قامت بدور بارز في تأمين وترتيب حجوزات جميع ضيوف مهرجان أبها من خلال وحدة تعمل مع منسقي المهرجان على مدار الساعة.
ومن جهة أخرى ناقش اجتماع اللجنة الفرعية في محافظة محايل عسير، سبل إنجاح مهرجان ساحل عسير الشتوي الذي يبدأ الأربعاء 30-12-2009م ، واستمع محافظ محايل عسير مسفر حسن الحرملي إلى بعض الاقتراحات وعضو اللجنة الرياضية علي المسعودي، الذي أكد أنه تم تقسيم الفرق إلى أربع مجموعات تكون في الريش ومحايل وسحر آل عاصم والبرك، وتشارك فيها مجموعة من الفرق، وأكد على أنه في نهاية البطولة سوف توجه الدعوة إلى أحد أندية منطقة عسير، وسوف تغادر اللجنة السياحية الفرعية في محايل برئاسة المحافظ إلى البرك لتدشين مهرجان ساحل عسير الشتوي وافتتاح عدد من المشاريع.
.+