مؤتمر صحفي للإعلان عن التصنيف الجديد لـلفنادق وتدشين جائزتي العدسة الذهبية وعكاظ

  • Play Text to Speech


يعقد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في تمام الساعة الواحدة والنصف من ظهر الاثنين 29-03-2010م مؤتمراً صحفياً في مركز الرياض الدولي للمعارض يعلن فيه عن التصنيف الجديد للفنادق، كما يدشن سموه جائزة العدسة الذهبية للتصوير السياحي وجائزة عكاظ للتراث.
وسيعقد المؤتمر الصحفي ضمن فعاليات ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2010 الذي افتتح مساء أمس الأحد رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض .
وتعتبر هذه هي المرحلة الأولى من مراحل التصنيف الجديد للفنادق والتى تغطى الفنادق في مختلف مناطق المملكة باستثناء مكة المكرمة والمدينة المنورة، ومن المنتظر أن تعلن الهيئة عن تصنيف الوحدات السكنية المفروشة في منتصف هذا العام كمرحلة ثانية، ثم يتم الإعلان في المرحلة الثالثة عن تصنيف الفنادق والوحدات السكنية المفروشة في مكة المكرمة والمدينة المنورة في نهاية هذا العام .
كما يعلن الأمير سلطان بن سلمان عن إطلاق جائزة سوق عكاظ للحرف والصناعات اليدوية  التي تقدمها الهيئة العامة للسياحة والآثار للتعريف بالحرفيين والاهتمام بهم وتشجيعهم على الإبداع واستمرار العطاء وتنمية مهاراتهم في مجال الحرف والصناعات اليدوية، كما يطلق سمو رئيس الهيئة جائزة العدسة الذهبية التي ترمي إلى تشجيع هواية التصوير الفوتوغرافي في المواقع السياحية والأثرية.
وتنظمها الهيئة بهدف إبراز المقومات السياحية في المملكة، والمساهمة بالدور الإعلامي لعكس ما وصلت إليه المملكة من نهضة حضارية، وتوثيق ومتابعة تطور المملكة من خلال إجراء الجائزة دوريا، وتكوين قاعدة معلومات مصورة عن المملكة يمكن الاستفادة منها في ما يصدر من مواد إعلامية، ودعم فن التصوير الفوتوغرافي وإبراز القدرات الجيدة الجديدة للمصورين.
.+