اعتماد 25 مليون ريال لربط سوق عكاظ بالطرق المحيطة به في الطائف

  • Play Text to Speech


المشروع الجديد سيسهم في تنشيط الحركة السياحية في المنطقة
اعتمدت وزارة النقل مبلغ 25 مليون ريال لتنفيذ مشروع ربط سوق عكاظ بالطرق المجاورة للسوق بطول 30 كيلومتراً ضمن المشروعات الجديدة التي تعتزم الوزارة تنفيذها خلال العام الحالي.
وقال وزير النقل جبارة بن عيد الصريصري في خطاب وجهه إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، إن الوزارة طرحت العام الماضي مشروع دراسة وتصميم ربط سوق عكاظ بالطرق المجاورة لدعم شبكة الطرق المؤدية الى موقع السوق بشمال شرق الطائف، والاسهام في تسهيل وصول الزوار والسائحين الى سوق عكاظ التاريخي.
وأضاف أنه تم طرح المشروع في المنافسة العامة بتاريخ 1/2/1432هـ، ضمن الطرق الثانوية بمنطقة مكة المكرمة (المجموعة الثالثة)، وسيتم فتح المظاريف قريباً.
ويعد هذا المشروع من ضمن المشاريع التي تنفذها الوزارة بالتنسيق مع الهيئة في إطار التعاون القائم بينهما في عدد من المجالات.
ومن المتوقع أن يكون هذا المشروع عاملاً تنموياً لكافة المواقع المجاورة، خاصة وأن المحور الشمالي والمحور الشرقي من مدينة الطائف يشهدان نمواً سكانياً كثيفاً وامتدادا عمرانياً مستمراً، مما يجعل جميع المواقع المحيطة بسوق عكاظ جاذبة للأهالي والسكان وقابلة للنمو العمراني السريع بعد تنفيذ الطريق.
وسيسهم الطريق في تنشيط الحركة السياحية بالمنطقة ودعم احد أهم المواقع التاريخية والثقافية، كما أن ربط سوق عكاظ بالطرق المجاورة وبخاصة طريق الطائف - الرياض سيفتح المجال أمام الراغبين من السائحين للوصول الى الموقع من أقصر الطرق، وتنمية القرى المحيطة.
.+