الإمطار الغزيرة تحول فرحة الحائليين بالعيد لفرحتين

  • Play Text to Speech


أضفى هطول الإمطار الجمعة 27-11-2009م  وتواصله على مدار اليوم على حائل أجواء رائعة زادت من متعة عيد الأضحى المبارك للمواطنين والمقيمين، وشملت الإمطار التي تواصلت لليوم الثاني على التوالي على حائل ومحافظات بقعاء والغزالة والشنان ومراكز فيضة بن سويلم والخطة والروضة والخطة والقاعد والنيصية بقعاء والنحيتية وضواحيها والحليفة وجنوب وشرق الشملي و موقق وتربة حائل وضواحيها والصفيا وعقلة بن جبرين والودي وقفار وقصر العشر وات وبدائع الجرعاء والحميراء والقرينين سالت على إثرها الأودية والشعاب.
 و لا تزال سماء حائل حتى إعداد هذا الخبر ملبدة بالغيوم والفرصة مهيأة لهطول مزيداً من الأمطار بإذن الله تعالى خلال الساعات القادمة وأشارت توقعات الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في وقت سابق أن الأيام المقبلة سوف تشهد أمطار بالمناطق الشمالية ، على مناطق شمال وشمال غرب المملكة،وخرج المواطنين بعد صلاة الجمعة وعقب فراغهم من ذبح أضاحيهم إلى المناطق الصحراوية القريبة من حائل لمشاهدة أمطار أمس وأثارها وحركت.
وحركت الأمطار الغزيرة التي شهدتها حائل أسواق بيع مستلزمات الرحلات البرية في المدينة بشكل لافت للنظر، أسفرت عن حركة شرائية كبيرة على الخيام الصغيرة وأدوات برية يستخدمها المتنزهون في إعداد الوجبات وإعداد القهوة.
وشوهدت عربات التسوق وهي تمتلئ بأدوات برية في تغير في السلع المستخدمة عادة بمثل هذه العربات وعاشت حائل خلال اليومين الماضيين حراكا اقتصاديا وترفيهيا  في الصحاري والبراري لافتا.
وأسهمت الأجواء الغائمة الرائعة التي شهدتها حائل في خروج الأهالي من المدينة للبراري والشعاب القريبة من حائل للاستمتاع بالأجواء الممتعة وانتظار هطول الأمطار على المواقع القريبة من المدينة ما أدى إلى حدوث اختناقات مرورية على الطرق المؤدية لهذه الشعاب وانتعاش كبير في محطات الوقود والمحال التجارية الواقعة على هذه الطرق.
وتزامن هذه التحرك مع دعوات أطلقتها الهيئة العامة للسياحة والآثار عبر حملة إعلانية تهدف إلى تشجيع الاستفادة من إجازة عيد الأضحى في قضائها في رحلات برية في مواقع متعددة في السعودية،ومن المتوقع أن تتواصل الأمطار اليوم وغدا على بعض الجهات في المنطقة وفقا لتوقعات مواقع الأرصاد الجوية العالمية.
من جهته، طالب العقيد عبد الله الزهراني مدير إدارة الدفاع المدني في حائل المواطنين والمقيمين بتوخي الحذر أثناء الأمطار وعدم الصعود إلى الأماكن المرتفعة إضافة إلى البعد عن استخدام جميع الأجهزة الإلكترونية من جوال ، راديو ، تلفزيون لما لها من دور كبير في جذب الصواعق الرعدية التي قد تحدث أثناء الأمطار والبعد عن مجاري الأودية والشعاب.
ودعا العقيد عبد الرحمن محمد الشنبري مدير مرور حائل قائدي المركبات إلى توخي الحذر خلال القيادة في الأجواء الماطرة والتقيد التام بالسرعة المحددة على الطرقات داخل حائل أو خارجها.
.+