المتاحف الحكومية تفتح أبوابها للزوار خلال إجازة عيد الأضحى

  • Play Text to Speech


وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بفتح أبواب المتحف الوطني في الرياض والمتاحف الحكومية الأخرى في مدن ومحافظات المملكة أمام الزوار طوال أيام إجازة عيد الأضحى المبارك.
صرح بذلك الدكتور علي بن إبراهيم الغبان نائب رئيس الهيئة للآثار والمتاحف وقال إن هذا التوجيه يأتي في إطار اهتمام صاحب السمو الملكي رئيس الهيئة بمشاركة المتاحف في المناسبات الوطنية والاجتماعية، وربطها بالأنشطة السياحية.
وأشار إلى أنه سيتم افتتاح هذه المتاحف على فترتين صباحية ومسائية، وسيتمكن الزوار من الاطلاع على معروضات المتاحف من قطع أثرية ودلالاتها الحضارية مبيناً أن هذه المتاحف تزخر بمواد أثرية وتاريخية وثقافية وعلمية تجسد الحياة القديمة بمختلف جوانبها إضافة إلى نماذج لبعض الحرف اليدوية المختلفة، وتحوي معروضات وقطعاً أثرية تعكس صورة واضحة عن آثار الجزيرة العربية.
وأكد الغبان أن الهيئة تشجع على زيارة المتاحف المحلية والأماكن الأثرية بهدف التعريف على البعد الحضاري للمملكة كما يدعو إلى ضرورة المحافظة على هذا الإرث الحضاري لإيصاله للأجيال القادمة.
يشار إلى أن المتاحف التي ستعمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك تبلغ عشرين متحفاً حكومياً إضافة إلى المتحف الوطني في الرياض وهي : الدمام، مكة المكرمة، جدة، الطائف، الباحة، حائل، النماص، جازان، نجران، العلا، تيماء، الجوف، الاحساء، القنفذة، تبوك، إضافة إلى بيت البسام بعنيزة، وبيت الربيعة بالمجمعة، وبيت السبيعي بشقراء، وقصر المصمك بالرياض.
.+