خبير من منظمة السياحة العالمية يزور بلدة الغاط التراثية

  • Play Text to Speech


سيمون شارز يزور بلدة الغاط التراثية
قام الخبير البريطاني بشؤون السياحة العالمية سيمون شارز مؤخرا بزيارة لبلدة الغاط التراثية ، واطلع خلال الزيارة على  آخر الأعمال الجارية  لتطوير بلدة الغاط التراثية .
وكان في استقباله لدى وصوله، محافظ الغاط سعادة الأستاذ عبدالله ناصر السديري .
وتهدف زيارة الخبير السياحي من منظمة السياحة العالمية لبدة الغاط التراثية ،  إلى  تقديم مجموعة من الاستشارات لتطوير بعض المواقع التراثية بالمملكة العربية السعودية ومن بينها الغاط القديمة ، والمساهمة في إعداد ملف لترشيح أحد القرى التراثية في المملكة لأحد الجوائز العالمية المرموقة في هذا المجال.
ورافق الخبير سيمون خلال زيارته لبلدة الغاط المدير التنفيذي لجهاز السياحة بمنطقة الرياض الأستاذ عبد الرحمن بن عيسى الجساس  ومدير مشروع تنمية قرية الغاط التراثية المهندس عبد الحكيم الماضي .
هذا وتعد البلدة القديمة في محافظة الغاط من القرى والبلدات التراثية الهامة في المملكة التي تعمل الهيئة العامة للسياحة والآثار على تأهيلها ضمن برنامج "تنمية القرى والبلدات التراثية" الذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع وزارة الشئون البلدية والقروية من خلال تنميتها اقتصادياً وعمرانياً وثقافياً بأسلوب مستديم بالتعاون مع الملاك والسكان وشركاء من القطاع الحكومي والخاص وجعلها مورداً اقتصادياً ومصدراً لفرص العمل ووعاءً للأنشطة والفعاليات الثقافية والتراثية.
.+