وزير السياحة الكيني: الملك عبد الله قاد المملكة لمكانة متقدمة عالميا في المجالات الحضارية والاقتصادية

  • Play Text to Speech


​ أكد معالي وزير السياحة الكيني نجيب بلالا أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز قاد المملكة لمكانة متقدمة عالميا في المجالات الحضارية والاقتصادية.
وأشار الوزير الكيني في تصريح صحفي في ختام زيارته للمملكة إلى أن الملك عبد الله بن عبد العزيز استثمر إمكانات بلاده في بناء مدن حديثة الطراز مثل الرياض و جدة اللتين تحظيان بشهرة عالمية لجمالهما وتطورهما.
وأكد على أن المملكة تمتلك الكثير من المقومات الاقتصادية والحضارية والتنوع الجغرافي والبيئي الذي يجعلها من الدولة المميزة سياحيا.
وقال: " المملكة العربية السعودية لديها صحراء واسعة و مترامية , وسواحل بحرية غنية , ومدن حديثة إضافة إلى احتواءها على اقتصاد نشط و كبير" .
وأعرب عن إعجابه بما اطلع عليه من برامج للهيئة العامة للسياحة والآثار لتطوير السياحة في المملكة, مؤكدا أن لم ير مسبقا مثل تلك البرامج التي تعزز مفهوم السياحة اجتماعيا مثل برامج (السياحة تثري) وبرنامج التربية السياحية المدرسية (ابتسم) بالإضافة إلى البرامج والمشاريع التي تشرك هيئة السياحة فيها المجتمعات المحلية لإقامة المشاريع السياحية والتراثية، منوها بالجهود المتقدمة التي يبذلها الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة لإيجاد سياحة حديثة ومنظمة.
وكان معالي وزير السياحة الكيني نجيب بلالا قد اختتم زيارة للمملكة التقى خلالها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الذي استقبله لدى وصوله في المطار كما التقى به في مقر الهيئة واحتفى به في نخيل العذيبات.
كما قام الوزير الكيني بزيارة للمتحف الوطني والتقى سمو رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية ومعالي وزير الزراعة كما زار المتحف الوطني ومشروع تطوير الدرعية التاريخية وبعض المعالم الحضارية.
.+