أكثر من 2 مليون زائر خلال احتفالات العيد بالرياض

  • Play Text to Speech


فعاليات عيد الفطر المبارك في مدينة الرياض

اختتمت مساء أمس فعاليات احتفالات أمانة منطقة الرياض بعيد الفطر المبارك بحضور تجاوز 2 مليون زائر ومتابع للفعاليات التي بلغ عددها 200 فعالية تم عرضها في أكثر من 40 موقعاً في جميع أنحاء المدينة.
واستقبلت مواقع إطلاق الألعاب النارية في استاد الملك فهد الدولي، واستاد الأمير فيصل بن فهد، وجامعة الأمير سلطان، وجنوب أسواق السلام مول بالدائري الغربي، وبجوار الجسر المعلق، وشرق حديقة مناخ الملك عبد العزيز، أعداداً كبيرة من الزوار للاستمتاع بالألعاب النارية وهي تضيء سماء الرياض في آخر أيام العيد. وتسابق الشباب على احتفالات عيد الرياض باستاد الأمير فيصل بن فهد أمس الأحد للاستمتاع بالفعاليات الرياضية والاستعراضية للفرق الصينية والسيارات المعدلة والغطس العالي ، قبل ختام الفعاليات، كما اختتمت منافسات البطولة الخامسة للسيارات والدراجات النارية والتي نظمتها أمانة منطقة الرياض بساحة منتزه شرق الرياض بحي القادسية.
وشهدت المواقع المخصصة للعائلات بساحة العروض بالدائري الشرقي، وساحة الدوح، ومهرجان زهور العيد شرق جامعة الأمير سلطان وحديقة مناخ الملك عبد العزيز التاريخي وساحة الكندي إقبالاً كبيراً على الفعاليات في ثالث أيام العيد. كما اختتمت الفعاليات المخصصة للنساء والأطفال التي أقيمت بمركز الملك فهد الثقافي، وجمعية الأطفال المعوقين، ومسرح مركز الملك عبد العزيز التاريخي، ومركز الأمير سلمان الاجتماعي وجامعة الأميرة نورة، حيث اشتملت الفعاليات على 5 مسرحيات هي بنات فاطمة وهالة وهلالة ، وبضاعة على الرصيف والعجازة وهوشة نواعم . بمشاركة عدد من نجمات المسرح في دول الخليج . بالإضافة إلى عدد من مسرحيات الأطفال أبرزها المعلمة أفكار وأطفال نت. كما شارك ذوو الاحتياجات الخاصة بفعاليات خاصة بهم كالمعاقين والصم والقيام وذلك بالقيام بزيارات لمعايدة المرضى المنومين بعدد من المستشفيات ودار رعاية الأيتام. وقد حظيت احتفالية أمانة منطقة الرياض بعيد الفطر بتفاعل وسائل الإعلام والتي تمثلت في مشاركة أكثر من 15 قناة تلفزيونية فضائية محلية وعربية لتغطية الاحتفالات في جميع المواقع.

.+