سلطان بن سلمان يعقد مؤتمرا إعلاميا للإعلان عن تفاصيل المؤتمر الدولي للتراث العمراني

  • Play Text to Speech


يعقد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في تمام الساعة 12,30 من ظهر الاثنين 3 جمادى الآخر 1431هـ  في قاعة الاجتماعات الرئيسية (مبنى b) بمقر الهيئة في حي السفارات بالرياض مؤتمرا إعلامياً للإعلان عن التفاصيل المتعلقة بالمؤتمر الدولي الأول للتراث العمراني في الدول الإسلامية الذي ستنطلق فعالياته برعاية خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله- اعتبارا من الأحد القادم (9-14/6/1431هـ الموافق 23-28 مايو 2010)بالرياض.
وسيتناول سموه ما سيشمله المؤتمر من جلسات وورش عمل وفعاليات تراثية ومعرض مصاحب كما سيتطرق سموه إلى أهداف هذا المؤتمر ورسائله والنتائج المتوخاة من إقامته ودوره في إبراز أهمية التراث العمراني في المجالات الاقتصادية والحضارية والثقافية.
ويشتمل المؤتمر على سلسلة من الجلسات العلمية وورش العمل التي تستعرض الوضع الراهن للتراث العمراني في الدول الإسلامية، والوسائل الحديثة لتفعيل الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، وعرض عدد من التجارب الدولية والبلدية الناجحة في مجال تطوير التراث العمراني وتحويله إلى مورد اقتصادي.
ويصاحب المؤتمر إقامة معارض متنوعة عن التراث العمراني يشارك فيها عدد من الدول الإسلامية والجهات المهتمة بالتراث العمراني والحرفيين، إلى جانب عدد من الشركات التي تقدم حلولاً وتقنيات للبناء والترميم وغيرها.
وتنظم الهيئة العامة للسياحة والآثار المؤتمر بالتعاون مع وزارات  الشؤون البلدية والقروية، والثقافة والإعلام ، والمالية ، والتربية والتعليم، وجامعة الملك سعود، ومؤسسة التراث الخيرية ومركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية باسطنبول (آرسيكا)التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي.
.+