سلطان بن سلمان يدشن الإصدار الجديد من الروزنامة الالكترونية للفعاليات

  • Play Text to Speech


​دشن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار مؤخرا بمقر الهيئة الإصدار الجديد من الروزنامة الالكترونية للفعاليات على موقع الهيئة على الانترنت.
 ويتضمن الإصدار الذي طورته الهيئة بجهودٍ ذاتية عدداً من المميزات التقنية الحديثة كسهولة الوصول لمعلومات عن عشرات الفعاليات التي تقام في مختلف مناطق المملكة وفي مختلف المواضيع وربط الروزنامة بالمواقع الاجتماعية مثل فيس بوك وتويتر وياهو وجوجل بوزز إضافة إلى عدد من الخدمات التي تسهّل على منظمي الفعاليات إدخال معلوماتها في الروزنامة وتسويق الفعاليات للمستهدفين منها عبر نموذج إضافة الفعاليات للروزنامة. 
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار عقب التدشين أن الروزنامة احد المشاريع التي طورتها الهيئة خلال السنوات الماضية لتوفير المعلومات لكل الأطراف المستفيدة بيسر وسهولة في إطار سعي الهيئة إلى تسخير وتطوير كافة التقنيات الحديثة بما يخدم صناعة السياحة المحلية، معبراً سموه عن اعتزازه بالكفاءات الوطنية التي تعمل في الهيئة وقامت على تطوير الروزنامة والعمل على تغذيتها وتسويقها ونشرها.
 
وتعد روزنامة الفعاليات على موقع الهيئة الوحيدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، إذ تضم جميع الفعاليات في دولة واحدة وبمختلف فئاتها من مؤتمرات ومعارض ومهرجانات وفعاليات رياضية وأيام وطنية وعالمية وغيرها، وتعود أهميتها إلى ما لتلك الفعاليات من تأثير مباشر على الحركة السياحية المحلية في المملكة والتسهيل على جميع المهتمين من سياح ومنظمين وإعلاميين وجهات حكومية والقطاع السياحي للوصول إلى المعلومات عن الفعاليات وبرامجها ومنظميها بشكل سلس يساعد في التخطيط للرحلات السياحية أو لتنظيم الفعاليات والبرامج والرحلات السياحية. كما تساعد منظمي تلك الفعاليات ومنظمي الرحلات ومقدمي الخدمات لها مثل الفنادق على التخطيط الجيد خلال العام.
يذكر أن عدد الفعاليات المدخلة في الروزنامة قد ازداد عن الأعوام الماضية، إذ بلغ عدد الفعاليات المدخلة خلال العام الماضي (2010م) بجميع مناطق المملكة نحو 1522 فعالية ارتفاعاً من (393) فعالية في العام 2007م و (1344) فعالية خلال العام 2008م. ويمكن الوصول للروزنامة من خلال موقع الهيئة مباشرة ومن خلال الرابط: http://event.sct.gov.sa
.+