"شباب نجران السياحية التشاورية" تعقد لقاءها الأول

  • Play Text to Speech


عقد فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة نجران لقاءً مع مجموعة الشباب السياحية التشاورية بمنطقة نجران مؤخرا بمقر فرع الهيئة بالمنطقة ضمن منظومة اجتماعات لفئة الشباب تنفذ في جميع مناطق المملكة وتهدف إلى استطلاع آرائهم والأخذ بها فيما يهم سياحة الشباب.
 وافتتح مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة نجران صالح بن محمد آل مريح اللقاء مرحباً بالحضور، ثم قام بالتعريف بأهداف الهيئة العامة للسياحة والآثار ودورها في العمل على تمكين الشباب السعودي من المشاركة في إستراتيجية السياحة وطرق الاستثمار في مجال السياحة، وعائدها المادي الكبير الذي يمكن أن يعود بالنفع على الفرد والمجتمع والفائدة للمستثمرين في المجال السياحي.
 كما لفت إلى طرق الشراكة الناجحة في هذا المجال ورغبة الهيئة في تزويدها بالمقترحات من قبل مجموعة الشباب التشاورية في الاجتماعات التي تقرر انعقادها شهريا، مشيراً إلى أن الهيئة العامة للسياحة والآثار على أتم الاستعداد لتقديم الدعم للشباب في مجال الاستثمار السياحي وتقديم كافة التسهيلات التي تمكنهم من تحقيق تطلعات القائمين على السياحة والآثار في المملكة.
من جانبها، تفاعلت مجموعة الشباب التشاورية المشاركة في اللقاء مع ما تم عرضه خلال الاجتماع والمحاور المطروحة لاستقطاب الشباب السعودي والمشاركة في صناعة السياحة والإسهام في دفع عجلة التنمية السياحية في المملكة.
 يذكر أن الاجتماع الذي يضم مجموعة من شباب المنطقة يأتي بعد موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على التصوّر المتكامل الذي أعدته الإدارة العامة لتطوير المنتجات السياحية بالهيئة لتشكيل مجموعات تشاور شبابيّة بالمناطق والمحافظات وبتنسيق كامل مع مجالس تلك الجهات السياحيّة.
ويتركز دور المجموعة التشاورية على الاطلاع على خطط البرامج والمشاريع التي تعتزم الهيئة تنفيذها والموجهة لفئة الشباب أو يشارك في تنفيذها الشباب، وتزويدها بمرئيات ومقترحات الشباب حول خطط البرامج والمشاريع التي تعتزم الهيئة تنفيذها للشباب، كما تقدم المقترحات والتوصيات لتطوير رحلات الشباب للمواقع الأثرية والتراثية في المملكة، والمساهمة في وضع أسس ومعايير توظيف ومساهمة الشباب السعودي في الأنشطة السياحية، وكذلك نشر ثقافة السياحة المحلية والعمل التطوعي في إقامة النشاطات السياحية الشبابية.
.+