اللجنة الاسشارية للإرشاد السياحي تعقد اجتماعها الأول في جدة

  • Play Text to Speech


العمري  يؤكد على حرص جهاز جدة على التواصل المستمر مع المرشدين السياحيين
رعى المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية والآثار بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري الاجتماع الأول للجنة الاستشارية للإرشاد السياحي في المنطقة، بمشاركة عدد كبير من أعضاء اللجنة، الأربعاء 15 صفر 1432هـ في جدة.
ومن جهته أكد العمري في الاجتماع حرص جهاز التنمية السياحية في المنطقة على التواصل المستمر مع المرشدين السياحيين، وتذليل الصعوبات والعقبات كافة التي تواجههم وأنهم يسعدون بتقديم الدعم والمساندة لكي تشهد مهنة الإرشاد السياحي في المنطقة طلباً كبيراً، إضافة إلى بذل أقصى الجهود الممكنة لتحفيز منظمي الرحلات للاستثمار في تأهيل الراغبين في مهنة الإرشاد السياحي.
ودعا إلى أهمية الخروج من الروتين مع أهمية ابتكار وسائل دخل للجنة، والبدء في نشر ثقافة الإرشاد السياحي، وإصدار أدلة وتفعيل حضورهم.
ومن جانبه استعرض عضو اللجنة الاستشارية للإرشاد السياحي أحمد المالكي عمل اللجنة الاستشارية وما تم تنفيذه وإنجازه من مبادرات خلال العام المنصرم، كما تمت مناقشة استعدادات اللجنة الاستشارية لفعالية اليوم العالمي للإرشاد السياحي والمشاريع المستقبلية المقترحة من المشاركين والحضور، وفي نهاية الاجتماع تم الاستماع إلى ملاحظات المرشدين السياحيين واقتراحاتهم لتطوير المهنة.
.+