(استشارية ماس) تستعرض تقريرا عن السياحة وفرص العمل

  • Play Text to Speech


عقدت المجموعة الاستشارية لمركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس)التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار اجتماعها الثاني لعام(1431هـ)في مقر الهيئة بالرياض.
وخلال الاجتماع أكد الدكتور خالد بن إبراهيم الدخيل مساعد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار رئيس المجموعة أن لدى الهيئة خطة لتطوير أعمال مركز ماس وتفعيل آلية جديدة تساعد على تحقيق أهداف المركز بشكل أكبر وأوسع.
و استعرض الاجتماع  تقريراً بعنوان" السياحة الداخلية خيار استراتيجي لتوفير فرص العمل"، يتضمن استعراضا للتحديات التي يواجهها سوق العمل في المملكة، والفرص الكامنة في قطاع السياحة للمساهمة في مواجهة تلك التحديات كقطاع اقتصادي جديد حيث اشتمل التقرير على بيانات تعكس ما حققته السياحة من نمر مرتفع  خلال السنوات الأخيرة  ، وتوقعات بزيادة معدل نمو السياحة الداخلية خلال السنوات المقبلة.
  يشار إلى أن  المجموعة الاستشارية تضم ممثلين عن الشركاء الرئيسين للهيئة في مجال المعلومات والدراسات والإحصاءات من القطاعين العام والخاص وهم:وزارة الداخلية، وزارة الحج، وزارة الاقتصاد والتخطيط، وزارة التعليم العالي، مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات، مؤسسة النقد العربي السعودي، ومجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية.
.+