انطلاق جولات "الحافلة السياحية" (city tour ) في مدينة الرياض

  • Play Text to Speech


انطلق مطلع هذا الأسبوع برنامج جولات الحافلة السياحية (city tour ) في مدينة الرياض، والذي تنظمه شركة النقل الجماعي (سابتكو) بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار تزامنا مع أسبوع السياحة.
ويهدف البرنامج إلى التعريف بأهم مواقع الجذب السياحي بمدينة الرياض وتشجيع المواطنين والمقيمين والزوار على زيارة المواقع السياحية بالعاصمة، وأيضاً وضع الرياض كوجهة رئيسية للسياحة وبناء التصور الإيجابي لها كمدينة سياحية، إضافة إلى تسهيل مهمة السياح بالبحث عن المواقع السياحية بالمدينة.
وتتكون الجولات السياحية اليومية من مسارين، الأول "المتحف الوطني – المصمك – سوق الزل" ويستمر طوال أيام الأسبوع عدا الخميس، فيما ينطلق من عدة أماكن وهي: برج الفيصلية وبرج المملكة وفندق ماريوت والمتحف الوطني وقصر المصمك وسوق الزل. والتي ستكون مقارا لتجمع الراغبين في المشاركة بالرحلة, أما المسار الثاني "الدرعية – وادي حنيفة" فيقتصر على يوم الخميس فقط، وينطلق من أماكن عدة هي: فندق ماريوت وبرج الفيصلية وبرج المملكة ومركز الزوار والمنطقة القديمة وسد العلب وسد وادي حنيفة. وتباع التذاكر من خلال منافذ البيع المتوفرة في برج المملكة وبرج الفيصلية وفندق الماريوت.
وسيكون في كل رحلة مرشد سياحي للتعريف بهذه المواقع, وتقديم الخدمات السياحية للمشاركين, وسيستمر برنامج الرحلات طوال العام.
وقد تم تشكيل فريق عمل من شركة سابتكو وهيئة السياحة لإدارة المشروع، وعقدت عدة اجتماعات ومجموعة من ورش العمل مع الشركاء لدعم المشروع وهما أمانة منطقة الرياض ومرور الرياض، مع تقديم الدعم التسويقي للمشروع من برشورات وبنرات ولوحات للمواقف، وأيضاً تقديم الدعم الفني للمنظم.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، قد رعى بحضور سمو الأمير عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين منطقة الرياض ورئيس مجلس التنمية السياحية في وقت سابق، حفل إطلاق برنامج جولة سياحية city tour في العاصمة السعودية خلال ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2010م. الذي أقيم الأسبوع قبل الماضي في الرياض.
وكان جهاز التنمية السياحية بمنطقة الرياض بالتعاون مع النقل الجماعي قد نظم خلال إجازة الربيع ومهرجان الجنادرية العام الماضي رحلات الباص السياحي مجانا, وبعد نجاح التجربة تقرر اطلاقها كبرنامج تسويقي سياحي دائم.
.+