برعاية (السياحة والآثار)..دورات متخصصة في إدارة الفعاليات من جامعة جورج واشنطن

  • Play Text to Speech


برعاية الهيئة العامة للسياحة والآثار، يقيم مركز صناعة الحياة للتدريب والاستشارات برنامج "إدارة الفعاليات"،التابع لجامعة جورج واشنطن والذي يعقد  في الرياض خلال الفترة من 20/3 إلى 6/4/2010 ويشرف عليه مدربين معتمدين لدى الجامعة.
ويكتسب المشارك في الدورات الخاصة بهذا البرنامج المعرفة والمهارات اللازمة لإدارة أي فعالية والتخطيط لها وتنفيذها باحترافية، مهما كان حجمها وسواء كان المشارك مبتدئاً أو خبيراً في المجال.
ويشتمل البرنامج على مجموعة من الدورات التي تقدم لأول مرة في المملكة، منها دورة أفضل التطبيقات لإدارة الفعاليات، وتبدأ في 20/3/ 2010 لمدة يومين، وتوضح هذه الدورة الاتجاهات الرئيسية والتطبيقات العملية الناجحة في مجال إدارة الفعاليات، وكذلك دورة تنسيق الفعاليات في 22/3/ 2010، وتهدف هذه الدورة التي تستغرق يومين إلى التعريف بجميع مبادئ وأساسيات التنسيق الناجح. 
كما يقدم البرنامج دورة إدارة مخاطر الفعاليات في 24/3/2010، وتمد هذه الدورة المشارك بتحليل منظم ومعمق لأهم التهديدات التي قد تحيط بالفعالية، بينما تبحث دورة تسويق الفعاليات والتي ستقام في 28/ 3/ 2010 في كيفية استخدام الفعاليات لترويج المنتجات والخدمات، والترويج للفعالية نفسها.
وتزود دورة إدارة الاجتماعات والمؤتمرات التي ستقام في 30/3/2010 المشاركين بالأدوات اللازمة للوصول إلى تخطيط وإدارة الاجتماعات والمؤتمرات بنجاح، أما دورة رعاية الفعاليات التي تعقد في 3/4/2010 فتهدف إلى منح المتدربين خطة شاملة لاتفاقيات الرعاية طويلة الأمد والمهارات العملية والأدوات اللازمة لنجاح وضمان الربحية. 
ويختتم البرنامج دوراته بدورة تخطيط وإدارة وتسويق المعارض في 5/ 4/2010 وتختص بالحقائق العملية لتصميم وإدارة المشاريع بدءاً من مرحلة التخطيط وصولاً إلى مرحلة التنسيق المتكامل للمعرض.
ودعى مركز صناعة الحياة للتدريب والاستشارات الراغبين في التزود بمعلومات عن المشاركة في هذه الدورات إلى زيارة الموقع الإلكتروني لمركز صناعة الحياة للتدريب على الرابط  www.sactr.net.
وتهدف الدورات إلى اكتساب وتوثيق معرفة المشارك ومهاراته في مجال إدارة الفعاليات، مواكبة مجريات التعليم الحديث، تحقيق الأهداف الشخصية من التطوير والتقدم المعرفي، العمل بفاعلية وطبقاً للمعايير الدولية، تعلم الأنماط والاتجاهات الحديثة على أيدي رواد ومحترفين  في مجال إدارة الفعاليات، فيما الفئة المستهدفة لهذه الدورات هم مدراء المشاريع، مدراء المهرجانات والفعاليات كل من له علاقة بتنظيم المؤتمرات والفعاليات والاحتفالات.
يذكر أن "برنامج إدارة الفعاليات" من جامعة جورج واشنطن هو أول برنامج شمولي يقدم عن طريق دورات، للحصول على شهادة معتمدة دولياً في مجال صناعة الفعاليات المتخصصة، ويقدم دورات إدارة الفعاليات مدربون معتمدون لدى جامعة جورج واشنطن ومتخصصون في مجال إدارة الفعاليات ومالكون لشركات متخصصة في إدارة الفعاليات وخبراء في تسويق وتوفير الرعاية  للفعاليات، إضافة لكونهم من المسؤولين عن العديد من الفعاليات الرئيسية والمعارض المعروفة على مستوى العالم.
.+