(السياحة والآثار)تطلق حملة تسويقية وإعلامية لترويج إجازة منتصف العام

  • Play Text to Speech


تزامنا مع بدء إجازة منتصف العام الدراسي بدأت الهيئة العامة للسياحة والآثار حملة تسويقية وإعلامية للترويج للنشاط السياحي في مختلف مناطق المملكة وذلك من خلال الرسائل الإعلانية المحفزة لقضاء الإجازة في المدن السعودية للتمتع بمقوماتها وما تشهده من فعاليات سياحية بالإضافة إلى التغطية الإعلامية لهذه الفعاليات, ونشر التقارير السياحية عن مقومات الجذب السياحي في هذه المناطق.
وأطلقت الهيئة الأربعاء 10-02-2010م حملتها التسويقية الخاصة بإجازة منتصف العام الدراسي (1431هـ) والتي تستمر 6 أيام من 26/2 إلى 1/3/1431هـ عبر وسائل الإعلام المقروءة.
وتركز الحملة التي تحمل شعار "إجازة منتصف العام الدراسي... فعاليات ممتعة للكل" والتي تتزامن مع إقامة أكثر من 20 فعالية ومهرجاناً المتنوعة في مختلف مناطق المملكة على زيادة الوعي بجاذبية الخيارات السياحية التي توفرها السعودية كوجهة سياحية لقضاء إجازة منتصف العام، وإبراز التنوع في الفعاليات التي ستقام في مختلف مناطق المملكة خلال هذه الإجازة، إلى جانب تعزيز تواجد المملكة كوجهة سياحية في ذهن السائح المحلي لتقليل عدد الرحلات المغادرة إلى وجهات منافسة خلال هذه الإجازة.
وتشمل الحملة مجموعة من الإعلانات في عدد من الصحف اليومية، كما تتضمن نشر مواد صحفية منوعة تهدف إلى إبراز أهمية السياحة العائلية والتعريف بالمناطق والوجهات السياحية التي تجتذب السياح في هذه الإجازة، مستهدفة بذلك العوائل (أولياء أمور الطلبة والطالبات) والشباب (مدرسين ومدرسات – الطلبة والطالبات).
 وحثت الهيئة الشركات والمنشآت السياحية على تقديم العروض والمنتجات السياحية في كل منطقة بالتنسيق مع مركز الاتصال السياحي وتزويده بهذه العروض المزمعة إقامتها لإجازة منتصف العام الدراسي، داعية في الوقت نفسه الجهات المهتمة بالسياحة إلى الاستفادة من الحملة التي تنظمها الهيئة والمساهمة في رفع مستوى الوعي السياحي لكل منطقة، وتطوير البرامج والعروض السياحية المقدمة.
ويوفر موقع السياحة السعودية www.sauditourism.com.sa  للسياح متصفحي الإنترنت معلومات حول أهم الفعاليات والمناسبات التي تشهدها مناطق المملكة حيث أن بإمكان السائح اختيار وجهته السياحية والتخطيط لرحلته عبر الموقع الذي يضم دليلاً شاملاً للخدمات السياحية التي يحتاجها كالفنادق والشقق المفروشة وبيوت الشباب والمتاحف والمتنزهات والأسواق التجارية". بالاضافة إلى الاستفادة من مركز الاتصال السياحي على الهاتف المجاني 8007550000 الذي يقدم خدمة معلوماتية للمتصلين عبر إطلاعهم على أبرز عروض قطاع الإيواء، ووكالات السفر والسياحة، والمنتجعات السياحية، ومدن الألعاب، وحدائق الحيوان. 
وتتوفر معلومات أكثر تفصيلاً عن هذه الفعاليات و غيرها من العروض السياحية  في مركز الاتصال السياحي المجاني على الهاتف رقم 8007550000 و روزنامة الفعاليات الالكترونية على موقع الهيئة www.sct.gov.sa
كما أن الهيئة تقوم بالإضافة إلى الحملة الإعلانية بتنفيذ حملة إعلامية من خلال التحقيقات والتقارير والمقالات والندوات الصحفية والبرامج والفقرات واللقاءات الإذاعية والتلفزيونية للتعريف بالأنشطة والبرامج والفعاليات السياحية في االاجازة والترويج لها وتغطيتها إعلاميا وتزود وسائل الإعلام بالمواد الإعلامية المختلفة الهادفة إلى دعم وتشجيع السياحة الداخلية في الاجازات الموسمية.
.+