ملتقى محايل السياحي يستضيف فرقة رجال ألمع للفنون الشعبية

  • Play Text to Speech


 تستضيف محافظة محايل عسير الأحد 14-2-2010م فرقة رجال ألمع للفنون الشعبية للمشاركة بالعديد من العروض والألوان ضمن فعاليات وبرامج ملتقى محايل السياحي الشتوي.
وقال رئيس الفرقة أحمد بن محمد القيسي إن المشاركة تأتي استجابة للدعوة التي وجهها محافظ محايل عسير مسفر بن حسن الحرملي من جهة وتقديرا لتميز المحافظة في تفعيل الأنشطة السياحية الشتوية من جهة أخرى.
وأضاف القيسي أن الفرقة ومنذ تأسيسها شاركت في دعم البرامج والملتقيات السياحية التي تشهدها منطقة عسير طوال فصلي الشتاء والصيف  مضيفا أن الفرقة تعتمد في مشاركاتها على الظهور بالمستوى المشرف للألوان الشعبية التي تمتاز بها المحافظة وأن غالبية مشاركاتها تتم دون قيد أو شرط خلاف بعض الفرق الشعبية الأخرى والتي تشترط في العادة الحصول على مبالغ مالية للمشاركة في المناسبات والاحتفالات.
ولفت القيسي إلى أن الأمسية التي ستقام بمحافظة محايل عسير مساء الأحد المقبل وتتزامن مع إجازة نصف العام الدراسي ستشهد مشاركة الشعراء ناصر الغريدي  وإبراهيم آل عبده  ومحمد هادي الألمعي ومحمد المنشلي وناصر حسن الشعفي  والذين سيضفون على الأمسية تألقها وتميزها نظير الشعبية والجماهيرية التي يحظون بها حيث سيقدمون العديد من المنظومات والقصائد على إيقاعات ألوان الدمة والخطوة.
وقدم القيسي شكره وتقديره لمحافظ رجال ألمع محمد بن سعود المتحمي والذي يولي الفرقة اهتماما خاصا ولمشائخ قبائل المحافظة الذين يمثلون الداعم الأول لدعم الفرقة معنويا  معربا عن أسفه لاعتذار الفرقة من المشاركة في مهرجان الجنادرية المقبل نظرا لارتباط عدد من أفرادها عمليا على جبهة القتال بالشريط الحدودي الجنوبي متمنيا أن تحظى الفرقة بالدعم من الجهات المختصة ليتسنى لها إيجاد مقر وتشكيل فريق عمل دائم لها في إجراء يهدف إلى الحفاظ على الموروث وتوثيقه للأجيال القادمة.
.+