رئيس (ناسا) ورواد الفضاء يزورون مزارع نوفا والخالدية والريم

  • Play Text to Speech


رئيس (ناسا) ورواد الفضاء يزورون مزارع نوفا والخالدية والريم رافقهم الأمير سلطان بن سلمان

 قام رئيس وكالة ناسا للفضاء الجنرال تشارلز بولدن وفريق رحلة مكوك الفضاء ديسكفري (STS 51-G)يرافقهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بزيارة إلى عدد من المزارع في محافظة المزاحمية – غرب الرياض-.
وقد بدأت الزيارة بمزرعة نوفا حيث استقبلهم صاحب السمو الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير والذي اصطحبهم في جولة على المزرعة.
ثم توجهوا إلى مزرعة الخالدية التي تعد أحد أشهر المشاريع الزراعية في المنطقة, وبعدها توجه رئيس (ناسا) ورواد (ديسكفري) بصحبة الأمير سلطان بن سلمان إلى مزرعة وحلبة الريم حيث استقبلهم صاحب السمو الأمير بندر الفيصل بن عبد العزيز الذي استضافهم على الغداء في مزرعة الريم, ثم توجه الجميع إلى حلبة الريم التي تعد من أشهر حلبات سيارات السباق في المملكة.
وقد أبدى الضيوف إعجابهم وانبهارهم بالمناظر الجميلة والرائعة التي شاهدوها في هذه الرحلة لمزارع وصحراء الرياض, مشيرين إلى أن المملكة تتمتع بمقومات سياحية متنوعة وجاذبة يضاف لها ما يتميز به الشعب السعودي من كرم وحسن ضيافة.
يشار إلى أن رئيس وكالة ناسا للفضاء الجنرال تشارلز بولدن وفريق رحلة مكوك الفضاء ديسكفري، قد قاموا بزيارة إلى المملكة للمشاركة في الاحتفال بمناسبة مرور خمسة وعشرين عاماً على رحلة الفضاء التي شارك فيها الأمير سلطان بن سلمان كأول رائد فضاء عربي ومسلم، كما  شارك الفريق في المؤتمر السعودي الدولي للفضاء والطيران الذي نظمته مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في الرياض.

.+