صفقات بأكثر من مليوني ريال في جناح سياحة سعودية بمعرض الرياض للسفر

  • Play Text to Speech


سيرت شركات تنظيم الرحلات السياحية المشاركة تحت جناح سياحة سعودية التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار خلال فعاليات معرض الرياض للسفر 2010م، الذي أقيم الأسبوع الماضي في مركز الرياض الدولي للمعارض، أكثر من 450 رحلة سياحية في وقت إقامة المعرض تتفاوت ما بين ليلتين وحتى ثمان ليالي إلى عدد من الوجهات السياحية الشهيرة داخل المملكة.
وشهد جناح سياحة سعودية خلال فعاليات المعرض توقيع مجموعة من مذكرات التفاهم ما بين مقدمي الخدمات ومنظمي الرحلات السياحية، لإثراء تجربة السائح السعودية والمقيم، في حين يتوقع أن تتجاوز حجم الصفقات المبرمة بين الشركات السياحية السعودية والسياح سواء من مواطنين أو مقيمين أكثر من مليونين ريال خلال الثلاثة أيام.
وحظي جناح سياحة سعودية بإقبال منقطع النظير من قبل زوار معرض الرياض للسفر 2010م، حيث أبدى الزوار إعجابهم بالمبادرة الجديدة التي جاءت من خلال الحزم وبرامج الرحلات السياحية الداخلية الفريدة والمتنوعة التي طرحتها الشركات المشاركة في المعرض  بأسعار زهيدة وفق عروض متفاوتة تمنح السائح الحرية المطلقة في اختيار سعر الرحلة بالإضافة إلى مستوى الخدمات المقدمة له طيلة فترة الرحلة وعدد أيامها، وسط مطالب متواصلة بضرورة استمرار ومواصلة مثل هذه البرامج  وتكثيف الجهد والعمل عليها من قبل منظمي الرحلات السياحية طيلة أيام السنة لما تشهده من تدفق من المواطنين والمقيمين على حد سواء، وعدم جعل مثل هذه الرحلات مقتصر في المعارض.
وعملت ست شركات وهي مجموعة الطيار للسفر والسياحة، والشتيوي للسفر والسياحة، والصرح للسفر والسياحة، والشموخ العربية للسفر والسياحة، وجولة لتنظيم الرحلات، ووقت رحلتي لتنظيم الرحلات، على تنظيم الرحلات السياحية الداخلية للسياح بما يخدم تطلعات السائح المواطن والمقيم ووفقا لأعلى معايير الجودة والخدمات المتميزة.
كما عملت الشركات المشاركة في جناح سياحة سعودية على تقديم مجموعة متنوعة من الرحلات السياحية التي تطبق ولأول مرة على مستوى المملكة، والتي أرضت جميع الأذواق حيث تراوح مدة الرحلات في مجملها ما بين ثلاثة إلى تسعة أيام، تضمنت زيارات مختلفة لمناطق الجذب السياحي التي تزخر بها المملكة العربية السعودية، والتي تشهد في معظم الأوقات حركة من قبل المواطنين والمقيمين.
وتهدف الهيئة العامة للسياحة والآثار من خلال هذا التنظيم إلى السعي بشكل كبير إلى توفير جملة من الخدمات الخاصة التي يحتاجها السائح المحلي من الإيواء والنقل (تذاكر السفر) والإعاشة، بشكل سهل ومتاح وأوفر من حيث التكلفة والجهد. 
يشار إلى أن جناح سياحة سعودية قد بدأ اعتبارا من يوم الأربعاء وحتى يوم الجمعة الماضية، باستقبال زوار فعاليات معرض الرياض للسفر 2010م الذي انطلق تحت شعار "العالم في أربعة أيام". وشارك في معرض الرياض للسفر 2010م الذي أقيم في الفترة من 1-4 يونيو المقبل نحو 200 عارض من أكثر من 30 دولة يمثلون مؤسسات وهيئات تنشيط وشركات سياحية ووكالات وفنادق وشركات طيران عالمية من داخل المملكة وعلى المستويين الإقليمي والدولي.
.+