وزير الشؤون البلدية يعد بدراسة تمويل «الخبراء»التراثية

  • Play Text to Speech


وعد الأمير منصور بن متعب وزير الشؤون البلدية والقروية، بدراسة تمويل إعادة تأهيل بلدة الخبراء التراثية، جاء ذلك في رد على كلمة ألقاها المهندس سليمان القريشي رئيس المجلس البلدي في الخبراء طلب فيها تخصيص جزء لإعادة إعمار القرية التراثية التي تقع بالقرب من طريق المدينة المنورة السريع.
وكان الأمير منصور بن متعب قد زار البلدة المذنب التراثية،الثلاثاء 02-03-2020م ، وبين أن هذين المشروعين يعكسان الشراكة القائمة بين هيئة السياحة والبلديات لتطوير منطقة تراثية، مثل بلدة الخبراء التراثية، وكذلك بلدة المذنب التراثية، وقال الأمير منصور «إن هناك تعاون مع هيئة السياحة ممثلة في الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة في مثل هذه الأمور ويسري التعاون في عدة مناطق أخرى ليس في القصيم فقط وإنما في مختلف مناطق السعودية».
يشار إلى أن قرية الخبراء التراثية التي تضم أكثر من 400 منزل تعود إلى ما قبل 200 سنة بنيت بالشكل الدائري وهي تشبه بناء بغداد في العصر العباسي، حيث بقيت متماسكة بطراز معماري تحيط بشكل دائري بسوق المجلس والمسجد حيث تحتوي على محال للبيع والشراء في منتصف القرية.
ويرى كبار السن الذين عاصروا أواخر السكن في تلك القرية، أن جميع أبنيتها بنيت من الطين، وهو ما جعلها متماسكة وقوية حتى هذه الأيام.

.+