الأمير سلطان بن سلمان يتفقد الاستعدادات لمعرض آثار المملكة في اللوفر

  • Play Text to Speech


 تفقد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار مؤخراً معرض الكنوز الأثرية في المملكة العربية السعودية " روائع المملكة للآثار 2010م " الذي سيفتتح في باريس منتصف يوليو ويستمر حتى نهاية سبتمبر بمشيئة الله .
وصحب سموه في الجولة معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا الدكتور محمد بن إسماعيل آل الشيخ ومدير عام متحف اللوفر هنري لواريت والوفد المرافق لسموه ومنسوبو السفارة السعودية في باريس .
وقد عقد سمو الأمير سلطان بن سلمان اجتماعا مع مدير عام متحف اللوفر اطلعا خلاله على الاستعدادات المعدة للمعرض وتنظيم الفعاليات.
وأكد سموه لوكالة الأنباء السعودية أن الاستعدادات تليق بمستوى المعرض ومستوى حضارة المملكة العربية السعودية ، وأن العمل يتم على قدم وساق لإقامة هذا المعرض حيث وقعت الاتفاقية من العام الماضي.
وأوضح سموه أن هذه هي المرة الأولى التي تعرض المملكة هذه القطع التراثية المميزة والأثرية عن بداية تاريخها وكذلك عن الحقب الإسلامية المتعاقبة وعن العصر الحاضر ، لتجسد دورها التاريخي ، وأيضا مكانتها الإسلامية باحتضانها الحرمين الشريفين .
وحول مصدر القطع الأثرية المعروضة كشف سموه أن المعرض يحتوي على قطع أثرية ثمينة متميزة من أرض المملكة وهي معروضة في جامعة الملك سعود وفي المتحف الوطني وفي متاحف المملكة المختلفة. بالإضافة إلى قطع أثرية من رئاسة الحرمين الشريفين.
وأشار سموه إلى أن هناك معرضاً مصاحباً لصور الرحالة الفرنسيين إلى الجزيرة العربية بالتنسيق بين دارة الملك عبدالعزيز والهيئة العامة للسياحة والأثار .
من جانب آخر أقام معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا الدكتور محمد بن إسماعيل آل الشيخ حفل غداء احتفاء بسمو رئيس الهيئة.
.+