محافظ الاحساء يرأس اجتماع مجلس التنمية السياحية

  • Play Text to Speech


الأمير بدر مترئساً اجتماع مجلس السياحة
رأس صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الاحساء رئيس مجلس التنمية السياحية بالمحافظة الاجتماع الأول للمجلس للعام الهجري 1432 هـ والذي عقد الأحد 24 ربيع الأول 1432هـ في مقر المحافظة بحضور جميع الأعضاء .
واستهل الأمير بدر الاجتماع بتقديم التهنئة لأعضاء المجلس ولجميع أبناء الوطن بشفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ سلمه الله ـ وعودته إلى أرض الوطن، وأكد سموه أن الاستقبال الحافل والحب الكبير الذي أظهره أبناء الوطن لخادم الحرمين الشريفين خير دليل على ما يتمتع به ـ أطال الله في عمره ـ من عشق وحب وولاء من الجميع .
وأوضح المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية والآثار بالمحافظة وأمين المجلس علي الحاجي أن سمو الأمير بدر والأعضاء أحيطوا بأهم المواضيع ذات العلاقة بالتنمية السياحية لدى هيئة السياحة والآثار والمرتبطة بجهاز التنمية السياحة بالاحساء خلال الربع الأخير من العام المنصرم 1431 هـ .
وأضاف الحاجي أن الاجتماع ناقش مقترحاً بتشكيل لجنة منبثقة من المجلس تعنى بالتسويق والمسارات السياحية،  ثم استمع سموه وبقية الأعضاء إلى عرض بشأن الخطة التنفيذية للتنمية السياحية والآثار للجهاز للثلاث سنوات للفترة من 1432 هـ ـ 1435 هـ .
واستطرد الحاجي في تصريحه مشيراً إلى أن رئيس المجلس والأعضاء استمعوا إلى شرح من العضو محمد العفالق عن نتائج الجولة قام بها أعضاء المجلس لقصر صاهود الأثري في مدينة المبرز مؤخراً وما أسفرت عن هذه الجولة من ملاحظات .
وأبدى الأمير بدر سروره بالجهود التي تبذلها الهيئة العامة للسياحة والآثار وبتوجيه سمو رئيسها الأمير سلطان بن سلمان من جهود للحفاظ على تراثنا وتنمية السياحة والدفع بها نحو الأمام ، وفي ختام الاجتماع استمع الجميع إلى توجيهات سموه حيال المواضيع المطروحة وشكر للجميع الجهود لتي يبذلونها لخدمة السياحة في المحافظة .
.+