10 آلاف زائر في انطلاقة حسانا فله

  • Play Text to Speech


​كشفت إحصائية أعدها القائمين على تنظيم مهرجان صيف الأحساء 2011(حسانا فله ) بلوغ عدد الزوار 10778 في يومه الأول لتعلن بذلك الانطلاقة الفعلية  للمهرجان  والتي تنظمه أمانة الأحساء بمنتزه الملك عبدالله البيئي .
ولفتت عروض السيرك الصيني الدولي أنظار وإعجاب الزوار حيث قدم الفريق الصيني عروض التشابك بالأيدي في الهواء والهرم الجسدي والوقوف على هرم الكراسي وعروض التحمل والقوة والحلقات النارية .فيما قدمت فرقة عالم فلة بالتعاون مع فريق الأندية الصيفية التابعة لتعليم الأحساء على المسرح المائي وسط بحيرة المنتزه العديد من المسابقات والعاب التحدي وتوزيع الجوائز القيمة  والتي سوف تتواصل عروضها بشكل يومي في خيمة عالم فلة للأطفال .
وشهد مسرح المهرجان مسرحية الأطفال ( ريان والألعاب ) والتي تهدف على المرح والإفادة في إيصال رسائل تمنع العنف ضد الأطفال ، وقد تم توظيف الفن التفاعلي في المسرحية بإدخال الجمهور وتفاعلهم مع المسرحيين وتم عرضها بطريقة غير كلاسيكية كأسلوب تشويقي  وعرض صور عديدة يعاني منها الطفل في حياته مع العنف في البيت أو المدرسة والشارع ،والمسرحية من إخراج خالد الخميس وتأليف إبراهيم الخميس .
و أكد أمين الأحساء المهندس فهد بن محمد الجبير المشرف العام على المهرجان أن انطلاقة صيف الأحساء تعتبر تميز ريادي وبصمة سياحية تسعى اليها الأمانة تماشياً مع سياسة حكومتنا الرشيدة في تعزيز السياحة الداخلية ، ويُضمن المهرجان العديد من الفعاليات العالمية والمتميزة باعتبارها أول مرة تقام على مستوى المنطقة .
إلى ذلك تنطلق الخميس 6 شعبان 1432هـ المسرحية الاجتماعية الكوميدية  ( زوج أمي ) من بطولة عبدالرحمن العقل و محمد العجمي واحمد السلمان ومشاركة نخبة من النجوم (بورزيقة– مشعل الشايع – نواف النجم – عادل المسلم ) .. وتحكي هذه المسرحية بعض المفاهيم الاجتماعية السلبية  والتي سيتم علاجها على خشبة المسرحية بأساليب تصل إلى المشاهدين بأسلوب سهل وجميل .
.+