وفد لبناني يبحث الاستفادة من خبرات (ماس) في الإحصاءات السياحية

  • Play Text to Speech


شعار مركز ماس السياحي
 أنهى وفد من وزارة السياحة بالجمهورية اللبنانية الشقيقة زيارة قام بها لمقر الهيئة العامة للسياحة والآثار بالرياض الأسبوع الماضي.
وهدفت الزيارة إلى الاستفادة من الخبرات المميزة لمركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) في مجال الإحصاءات السياحية حيث تم عقد حلقة عمل حول الإحصاءات السياحية وحساب السياحة الفرعي الذي تعد المملكة أول دولة عربية تقوم بتطبيقه.
ومثل وفد وزارة السياحة اللبنانية مديرة الدراسات والأبحاث بالوزارة المهندسة جومانه كبريت، التي قدمت شكرها على حسن الضيافة وكرم الاستقبال وأشادت بالجهود التي تبذلها الهيئة، والمعلومات التي يقدمها المركز في مجال الإحصاءات والدراسات السياحية.
فيما قدم الدكتور محمد الأحمد مدير عام مركز "ماس" نبذة تعريفية عن المركز وأقسامه، والدراسات والتقارير الإحصائية التي يقوم بإصدارها، كما تم تقديم عرض تطبيقي لحساب السياحة الفرعي وما يحويه من عناصر ومؤشرات رئيسة، إضافة لمسح السياحة المحلية والمغادرة ومسح المؤسسات السياحية والمسح العيني لمرافق الإيواء.
يشار إلى أن الحلقة استمرت على مدى يومين، وقد شارك مركز ماس في تنفيذ هذه الورشة شركاء الهيئة من القطاع الحكومي وهم : وزارة الاقتصاد والتخطيط ممثلة في مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات، ومؤسسة النقد العربي السعودي".
.+