وفد أمريكي يزور مهرجان صيف الأحساء

  • Play Text to Speech


القنصل الامريكي يزور مهرجان حسانا فلة ويشيد بالسياحة السعودية

أثارت نقوش الحنـّاء العربية في مهرجان الأحساء إعجاب وفد من القنصلية الأمريكية، وعمدت بعض موظفات القنصلية إلى أخذ جلسة حنـّاء على يد "حنـّايات"سعوديات، وشوهدت موظفات في السفارة الأمريكية مؤخرا أثناء نقش أيديهنّ بالحنّاء على الطريقة التقليدية في مشهد مريح.
وأبدى القنصل العام الأمريكي في الظهران جوزيف كيني لدى زيارته مهرجان صيف الأحساء 2010 "حسانا فلة"، استعداده وسفارة بلاده لدعم وتطوير السياحة السعودية، مشيداً بالتوسع الذي تشهده صناعة السياحة في المملكة عامة، والمنطقة الشرقية على وجه الخصوص. وكان أمين الأحساء بالنيابة، نائب المشرف العام على المهرجان المهندس عبدالله بن محمد العرفج قد استقبل القنصل الأمريكي ومرافقيه.
وعبر القنصل عن سعادته بزيارة مهرجان "حسانا فلة"، حيث قام بجولة داخله، شملت زيارة مكتبة أرامكو المتنقلة، وأجنحة خيمة المعارض، واطلع من خلالها على برامج 25 جهة حكومية وخاصة مشاركة في الخيمة. كما زار جناح شركة أرامكو، وجمعية المعاقين، وجناح شركة موبايلي، الذي يحظى برعاية رسمية من قبل الشركة للعام الثاني على التوالي، حيث كان في استقبال القنصل العام عدد من مسؤولي موبايلي في المنطقة إلى جانب أعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان.
وبدوره، أشار المشرف على البرامج والفعاليات في المهرجان نايف السويعي إلى أنه تم توزيع أكثر من 3500 وردة مختلفة الألوان والأحجام في كرنفال الزهور مساء أول من وتضمنت فعاليات الكرنفال تزيين بعض مواقع المهرجان بباقات من الورود، التي أضفت رونقاً وجمالاً في المهرجان.
وكان القنصل الأمريكي قد استمع إلى شرح موجز عن الخدمات المقدمة من موبايلي لمشتركيها، كما تمتع كيني بتجربة الاتصال العالي السرعة بالإنترنت عن طريق تقنية (الواي ماكس) التي سبق للشركة أن أنهت تغطية محافظة الأحساء بها في وقت سابق.
وخلال زيارته لجناح موبايلي، أبدى كيني إعجابه الشديد بالمهرجان وبالفعاليات المصاحبة له وبالتقنيات المتطورة التي تقدمها شركة موبايلي.
وقال في تصريح له عقب زيارته لجناح موبايلي "هذه هي الزيارة الثانية، وإنها فرصة جميلة لسكان منطقة الأحساء والمناطق المجاورة لها مثلنا، أن يتمتعوا بزيارة هذا المهرجان، فهو يتيح رؤية الناحية الثقافية والتاريخية للمنطقة".
يذكر أن موبايلي دأبت على تسخير جميع إمكاناتها في خدمة كل مهرجان تقوم برعايته ومن ذلك مهرجان الأحساء، والذي تمت تغطية ساحاته بالكامل بخدمة الإنترنت العالي السرعة. وأتاحت موبايلي استخدام هذه الخدمة مجاناً لجميع مرتادي المهرجان مما ساهم في تناغم التقنيات الحديثة في عالم الاتصالات المتحركة مع جميع الفعاليات المصاحبة.
وترعى موبايلي إلى جانب مهرجان الأحساء مهرجانات بريدة وحائل وأبها والمدينة المنورة ونجران، وتقدم في جميع هذه المهرجانات الهدايا والمفاجآت للزوار، مما يساهم في تنمية حركة السياحة الوطنية في المملكة.
إلى ذلك، زار القنصل أيضا "عالم فلة للأطفال"، وحضر بعض الألعاب الحركية، وحرص على التقاط الصور التذكارية مع الأطفال المشاركين في الخيمة. وتم توزيع الهدايا والجوائز على الأطفال الفائزين والفائزات في المسابقات. عقب ذلك انتقل إلى القرية التراثية، واطلع على الحرف الشعبية، ثم تناول بعض الأكلات الشعبية في الأحساء في المقهى الشعبي، وجذب ركن الحناء في القرية التراثية موظفة بالسفارة لتقوم بنقش الحناء على يديها،وفي سياق متصل، شهد المسرح الخارجي مساء أول من أمس صناعة قرص بخور "عطري" وزنه 10 كيلو جرامات، وحجمه 157 ألف سم مكعب.
(جريدة الوطن)

.+