سلطان بن سلمان يزور معرض الرياض الدولي للكتاب

  • Play Text to Speech


 أبدى إعجابه بتنظيم المعرض وبدوره الثقافي

الأمير سلطان بن سلمان يزور معرض الرياض الدولي للكتاب

 
قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمس السبت بزيارة لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2016م في يومه الختامي، حيث كان في استقباله المستشار والمشرف على الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام المشرف العام على المعرض سعود بن نصار الحازمي ومدير عام المعرض سعد المحارب.

وقام سموه بجولة شملت صالات وأركان المعرض، وتحدث مع المنظمين ومسئولي دور النشر وعدد من المثقفين والمؤلفين والزوار.

وفي ختام زيارته أدلى سموه بتصريح صحفي أكد فيه أن المملكة تتميز بأهم ميزة وهي احتضانها للحرمين الشريفين وبكونها مهد الرسالة ومنطلق الدين الإسلامي العظيم وهذا ما يحملنا واجبات أمنية وأخلاقية يجب علينا احترامها.

وأضاف سموه: "نعيش في خير كثير بسبب تمسكنا بديننا وأخلاقنا وقيمنا العربية الإسلامية".

مبينًا أن معرض الكتاب كبير ويحظى بإقبال ضخم مشيدًا بجهود وزارة الثقافة والإعلام في تنظيم هذا المعرض، ومبديا إعجابه بوضع هوية الرياض في ممرات المعرض وبواباته.

وأشار إلى أن المملكة تتميز بتنوعها الثقافي، مضيفا سموه: "لدينا تنوع ثقافي ويجب أن نعود إلى ترسيخ هذه الهويات وهذا ما يميزنا عن بلاد العالم ويميز مواطنينا بأن لديهم تاريخا وحاضرا ومستقبلا".

واختتم تصريحه بقوله: أشكر إدارة المعرض والقائمين عليه على العمل والجهد الكبير والناجح في تنظيم المعرض الذي يعد من أهم الفعاليات الثقافية ذات الجذب السياحي للعاصمة.

 
.