الإعداد لإطلاق شركة متخصصة في الاستثمار السياحي والتراثي في منطقة القصيم

  • Play Text to Speech


 بمبادرة من الأمير سلطان بن سلمان

الإعداد لإطلاق شركة متخصصة في الاستثمار السياحي والتراثي في منطقة القصيم

تجري حاليا مراحل الإعداد لإطلاق شركة متخصصة في الاستثمار السياحي والتراثي في منطقة القصيم.

وجاء إنشاء الشركة بمبادرة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في اللقاء الذي عقده بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، برجال الأعمال في منطقة القصيم وذلك على هامش ملتقى التراث العمراني الخامس الذي أقيم في القصيم في شهر صفر الماضي.

وقد شُكلت لجنة بموافقة سمو رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني وسمو أمير منطقة القصيم بهدف وضع دراسة وتصور حول إنشاء الشركة، ويجري حاليا عمل النموذج الاستثماري المناسب للبدء بالدراسات المطلوبة والانتهاء منها في 3 شهور.

وتأتي الشركة في إطار اهتمام الدولة باستثمار وتنمية التراث الحضاري الوطني والتوسع والتطور في الاستثمار السياحي بمشاركة الدولة، والانطلاق في تأسيس الشركات وإطلاق المبادرات التي ستسهم في إحداث نقلة نوعية في السياحة الوطنية، وذلك ضمن مسارات التطوير السياحي التي بدأتها الهيئة بتنفيذ استراتيجية السياحة الوطنية التي أقرتها الدولة.

كما تأتي ضمن مرحلة جديدة من دعم الدولة واهتمامها بالاستثمار في مواقع التراث العمراني وترسيخا لأهميتها في الذاكرة الوطنية، ولتحويلها إلى قطاع اقتصادي منتج.

وقد اهتمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بإنشاء الشركات المتعلقة بالسياحة والتراث ضمن جهودها لدعم الاستثمار في القطاع، وتوجت هذه الجهود بتأسيس الشركة السعودية للضيافة التراثية التي أقرتها الدولة وبدأت في أعمالها، كما ينتظر قريبا الإعلان عن شركة السياحة والتنمية السياحية بدعم من الدولة.

 
.